الصفحة الرئيسية  اقتصاد

اقتصاد صندوق النقد الدولي يمنح تونس 225 مليون دولار

نشر في  26 أفريل 2014  (13:22)

أعلن صندوق النقد الدولي، أمس الجمعة، عن منح تونس قرضا جديدا بقيمة 225 مليون دولار، وذلك في إطار برنامج قروض أقره لمساعدة هذا البلد على اجتياز مرحلة الانتقال السياسي.

وقال الصندوق في بيان إن مجلس إدارته الذي يمثل الدول الـ188 الأعضاء، أعطى الضوء الأخضر لمنح هذا القرض الجديد، ما يرفع إجمالي القروض التي منحها لتونس منذ جوان 2013 إلى 888 مليون دولار.

وكانت تونس حصلت من الصندوق على خط ائتمان بقيمة 1.7 مليار دولار على مدى سنتين، وقد قسم الصندوق هذه القروض على دفعات مشترطا للإفراج عن كل منها تطبيق تونس إصلاحات اقتصادية.

وحصلت بلادنا على الدفعة السابقة من قروض الصندوق في جانفي الماضي، بعد تأخير لأشهر عديدة بسبب مرحلة الاضطراب السياسي التي شهدتها البلاد.

ولكن نجاح التيارات السياسية في تشكيل حكومة تكنوقراط، مهد الطريق أمام بدء التحضيرات لإجراء انتخابات عامة في 2014 بعد ثلاث سنوات على سقوط نظام زين العابدين بن علي.

ومطلع أفريل الجاري أعلن الصندوق أنه من شأن الاستقرار السياسي، الذي بدأت تونس تشهده، أن "يعزز" النمو الاقتصادي بفضل "عودة ثقة" المستثمرين بالاقتصاد التونسي.

وبحسب الصندوق، فإن الاقتصاد التونسي الذي سجل نموا بنسبة 2.7 بالمائة في 2013، سيسرع وتيرة هذا النمو في 2014 لتبلغ 3 بالمائة.


الأكثر قراءة

تداول فيديو "مفبرك" لتشويه المشير حفتر: الخبير في الشّؤون الليبية رافع الطبيب يكشف ما يلي
الروائية الإيطالية "فرانشيسكا ميلاندري" في رسالة مؤلمة: "أكتب إليكم من إيطاليا.. أكتب إليكم من مستقبلكم، حيثما ستكونون في غضون أيام قليلة"
سقوط النسر بات وشيكاً
منذ قليل: لسعد بوجبل صاحب مجمع “ميديس” لصناعة الادوية يعلن امكانية تصنيع دواء "كلوروكين" وتوفيره مجانا لعلاج فيروس كورونا
كافون يكشف عن أسباب طلاقه بعد شهرين فقط من زفافه
وفاة الممرض التونسي "محمد وليد العياشي" بعد إصابته بفيروس كورونا أثناء القيام بواجبه في إحدى مستشفيات مدينة "ميلانو" الإيطالية
عاجل-تونس: التمديد في الحجر الصحي الشامل إلى غاية هذا التاريخ
ممرضة من صفاقس تواجه الياس الفخفاخ بكلام في الصميم وتقول له "كفانا مغالطات"
ايقاف ابن زين العابدين بن علي في ايطاليا لهذا السبب؟
الدكتور سمير عبد المؤمن: الأشخاص الذين تلقوا تلقيحا ضد السل هم الأكثر حماية من فيروس كورونا

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك