الصفحة الرئيسية  أخبار عالميّة

أخبار عالميّة وفق اليونيسيف: سوريا من أخطر الأماكن على الأرض بالنسبة للأطفال

نشر في  12 مارس 2014  (09:22)

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) إن عدد الأطفال الذين أثرت عليهم الحرب الأهلية في سوريا زاد أكثر من المثلين خلال العام الأخير مع تقطع السبل بمئات الآلاف من السوريين الصغار في المناطق المحاصرة.

وذكر تقرير اليونيسف إنه"بعد ثلاث سنوات من الصراع والاضطرابات فإن سوريا تعد الآن أحد أخطر المناطق في العالم بالنسبة للأطفال وفقد آلاف الأطفال حياتهم وأطرافهم إلى جانب كل أوجه طفولتهم بالفعل."

وأضاف التقرير: "لقد فقدوا فصولهم الدراسية ومدرسيهم وأشقاءهم وشقيقاتهم وأصدقاءهم ومن يقدمون لهم الرعاية ومنازلهم واستقرارهم، وبدلا من التعلم واللعب اضطر كثيرون منهم للذهاب للعمل أو يجري تجنيدهم للقتال"

وقالت اليونيسف إن معدل الضحايا من الأطفال كان أعلى معدل سجل في أي صراع وقع في المنطقة في الآونة الأخيرة. وأشار التقرير إلى إحصاءات الأمم المتحدة بأن ما لا يقل عن عشرة ألاف طفل قتلوا في الحرب السورية ولكنها أشارت إلى أن العدد الحقيقي ربما أعلى من ذلك.

وقالت اليونيسف إن" الأخطار بالنسبة للأطفال تتعدى الموت والإصابة".

وأضافت: "تم تجنيد أطفال صغار في سن 12 عاما لدعم القتال بعضهم في معارك فعلية وآخرون للعمل كمرشدين أو حراس أو مهربي سلاح."

وقال تقرير اليونيسف إن مليوني طفل بحاجة لشكل ما من الدعم أو العلاج النفسي في حين إن الصراع أثر على 5.5 مليون طفل في المجمل بعضهم داخل سوريا وآخرون يعيشون في الخارج كلاجئين.


الأكثر قراءة

فوزي البنزرتي ولسعد الدريدي يتابعانه : كلاسيكو بين الصفاقسي والافريقي بسبب علاء زهير
سرقة مديرة بنك لمليار: أول تعليق لاِبنها الذي ساعدها في العملية!
أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
المحامي عماد بن حليمة بشأن فريق هلال شابة: مبروك لأحباء هلال الشابة فوزهم على الظالم
رئيس بلدية رواد يقلب المعطيات ويتحدّث عن هوية سائق السيارة الإدارية التي تعرضت إلى حادث بالطريق الشعاعية إكس
للكبار فقط وأصحاب القلوب الضعيفة يمتنعون : ظافر عابدين يظهر في إعلان فيلمه عن مصاصي الدماء
أريانة: خرج لتفقّد حديقة منزله في الفجر فوجد زوجته بين أحضان عشيقها والصدمة تصبح صدمتين بعد اكتشافه لهوية "العشيق الخائن"
بعد صمت طويل :وديع الجريء يوجه اتهامات خطيرة وغير مسبوقة لطارق بوشماوي
مراد الزغيدي لوديع الجريء : جامعتك انتفعت بأموال بوشماوي..وأتحداك أن تتجول دون مرافقة أمنية بعد انتهاء فترة الجاه والنفوذ
ايقاف ابن زين العابدين بن علي في ايطاليا لهذا السبب؟

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك