الصفحة الرئيسية  أخبار عالميّة

أخبار عالميّة السعودية تجمّد أي عمل إعلامي لقناة الجزيرة القطرية على أراضيها

نشر في  11 مارس 2014  (22:04)

أكدت شركة الإنتاج التلفزيوني المتعاقدة مع قناة الجزيرة القطرية في السعودية أن الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع أخطرتها بوقف وتجميد أي عمل إعلامي للشبكة التلفزيونية القطرية المذكورة.

وأكد ذلك مدير الإنتاج في شركة دار الأعمال خالد العلي وفقاً لصحيفة “الحياة”، قائلاً: “إن الشركة التزمت بتعليمات الهيئة فور إخطارها بها” ويأتي ذلك في سياق توتر العلاقات بين الجارتين الخليجيتين غداة قرار المملكة السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين سحب سفرائهم من الدوحة احتجاجا على “تدخل قطر في السياسات الداخلية لبعض الدول” ودعمها لحركة الإخوان المحظورة في السعودية ومصر.

ويذكر أن وزارة الثقافة والإعلام في السعودية قد ألزمت أمس كل السعوديين الذين يعملون ويكتبون في صحف قطرية بالتوقف. ومن جهته أكد مسؤول سعودي أن الجهات الرسمية في المملكة تتجه إلى إصدار قرار بإغلاق مكتب قناة “الجزيرة” القطرية في المملكة، ومنع الصحافيين العاملين فيه من التعاون مع “الجزيرة”، ووقف السعوديين عن الكتابة والمشاركة في وسائل الإعلام القطرية المرئية والمسموعة والمقروءة والإلكترونية.

وكان المراسل التليفزيوني لقناة “قطر” الرسمية في المملكة عبدالرحمن المرشد أعلن في وقت سابق أمس توقفه عن العمل لدى القناة، مشيراً إلى أن توقفه جاء بسبب الأزمة السياسية بين السعودية والإمارات والبحرين مع قطر.


الأكثر قراءة

فوزي البنزرتي ولسعد الدريدي يتابعانه : كلاسيكو بين الصفاقسي والافريقي بسبب علاء زهير
سرقة مديرة بنك لمليار: أول تعليق لاِبنها الذي ساعدها في العملية!
أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
المحامي عماد بن حليمة بشأن فريق هلال شابة: مبروك لأحباء هلال الشابة فوزهم على الظالم
رئيس بلدية رواد يقلب المعطيات ويتحدّث عن هوية سائق السيارة الإدارية التي تعرضت إلى حادث بالطريق الشعاعية إكس
للكبار فقط وأصحاب القلوب الضعيفة يمتنعون : ظافر عابدين يظهر في إعلان فيلمه عن مصاصي الدماء
أريانة: خرج لتفقّد حديقة منزله في الفجر فوجد زوجته بين أحضان عشيقها والصدمة تصبح صدمتين بعد اكتشافه لهوية "العشيق الخائن"
بعد صمت طويل :وديع الجريء يوجه اتهامات خطيرة وغير مسبوقة لطارق بوشماوي
مراد الزغيدي لوديع الجريء : جامعتك انتفعت بأموال بوشماوي..وأتحداك أن تتجول دون مرافقة أمنية بعد انتهاء فترة الجاه والنفوذ
ايقاف ابن زين العابدين بن علي في ايطاليا لهذا السبب؟

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك