الصفحة الرئيسية  أخبار عالميّة

أخبار عالميّة مصر: الحكم بسجن 87 شخصا من أعضاء ومؤيدي الإخوان

نشر في  11 مارس 2014  (21:09)

قالت مصادر قضائية مصرية إن محكمتين في القاهرة وأسيوط عاقبتا يوم الثلاثاء 87 من أعضاء ومؤيدي جماعة الإخوان المسلمين بالسجن لثلاث سنوات مع الشغل بعد إدانتهم بإثارة الشغب والانضمام لجماعة محظورة والتظاهر بدون تصريح.

وأضافت المصادر أن محكمة جنح عابدين عاقبت يوم الثلاثاء 77 شخصا بينهم مواطن سوري بالسجن ثلاث سنوات مع الشغل بتهمة إثارة الشغب بوسط القاهرة في أوت بعد عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان.

 وقال المستشار رئيس نيابة الأزبكية ز إن المتهمين "شاركوا في أحداث العنف بميدان رمسيس في 16 أوت الماضي وألقي القبض عليهم بدائرة قسم عابدين أثناء قيامهم بأعمال شغب وبلطجة وألقي القبض على بعضهم وبحيازتهم أسلحة بيضاء."

وذكرت المصادر أن المحكمة قررت أيضا وضع المحكوم عليهم تحت المراقبة لمدة ثلاث سنوات أخرى. وبين هؤلاء 22 متهما صدرت الأحكام بحقهم غيابيا.

ووقعت أحداث العنف بميدان رمسيس بعد يومين من فض قوات الأمن لاعتصامين مؤيدين لمرسي الذي عزلته قيادة الجيش في جويلية  بعد احتجاجات شعبية حاشدة على حكمه.

وتقول جماعة الإخوان المسلمين إنها ملتزمة بالسلمية وتصف عزل مرسي بأنه انقلاب عسكري.

وبعد عزل مرسي اندلع عنف سياسي قتل فيه نحو 1500 شخص أغلبهم من المحتجين المؤيدين له. كما قتل مئات من أفراد الأمن في هجمات نفذها متشددون في شبه جزيرة سيناء وامتد نطاق هذه الهجمات إلى القاهرة ومدن أخرى.

وقالت مصادر قضائية إن محكمة جنايات أسيوط بجنوب البلاد قضت يوم الثلاثاء بسجن عشرة طلاب ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين بجامعة الأزهر فرع أسيوط ثلاث سنوات مع الشغل.

وأضافت أن الاتهامات الموجهة لهم هي "الانضمام لجماعة محظورة والتظاهر بدون تصريح وحيازة مطبوعات تساعد في التحريض ومقاومة السلطات.


الأكثر قراءة

فوزي البنزرتي ولسعد الدريدي يتابعانه : كلاسيكو بين الصفاقسي والافريقي بسبب علاء زهير
سرقة مديرة بنك لمليار: أول تعليق لاِبنها الذي ساعدها في العملية!
المحامي عماد بن حليمة بشأن فريق هلال شابة: مبروك لأحباء هلال الشابة فوزهم على الظالم
أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
رئيس بلدية رواد يقلب المعطيات ويتحدّث عن هوية سائق السيارة الإدارية التي تعرضت إلى حادث بالطريق الشعاعية إكس
للكبار فقط وأصحاب القلوب الضعيفة يمتنعون : ظافر عابدين يظهر في إعلان فيلمه عن مصاصي الدماء
أريانة: خرج لتفقّد حديقة منزله في الفجر فوجد زوجته بين أحضان عشيقها والصدمة تصبح صدمتين بعد اكتشافه لهوية "العشيق الخائن"
بعد صمت طويل :وديع الجريء يوجه اتهامات خطيرة وغير مسبوقة لطارق بوشماوي
مراد الزغيدي لوديع الجريء : جامعتك انتفعت بأموال بوشماوي..وأتحداك أن تتجول دون مرافقة أمنية بعد انتهاء فترة الجاه والنفوذ
ايقاف ابن زين العابدين بن علي في ايطاليا لهذا السبب؟

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك