الصفحة الرئيسية  أخبار عالميّة

أخبار عالميّة أول فيديو يظهر كيفية اعتقال أبو أنس الليبي في طرابلس

نشر في  12 فيفري 2014  (12:34)

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية شريط فيديو حصلت عليه يظهر عملية اعتقال القيادي الليبي المشتبه بانتمائه إلى تنظيم القاعدة، "أبو أنس الليبي"، في أكتوبرالماضي، على يد مجموعة من القوات الخاصة الأمريكية.
وفي هذه الصور بالأسود والأبيض والمؤرخة في الخامس من أكتوبر 2013 بالإمكان رؤية سيارة داكنة اللون تقف أمام أحد المنازل عند الساعة 6:38 صباحا وكان الظلام لا يزال مخيما.
وفجأة تصل شاحنة صغيرة بيضاء إلى المكان وتتوقف بمحاذاة السيارة ويخرج منها ثلاثة رجال يحملون مسدسات. كما وصلت في الوقت نفسه سيارة بيضاء وتوقفت أمام السيارة الداكنة لمنعها من الهرب. وأخرج المسلحون الثلاثة سائق السيارة الداكنة وأصعدوه إلى الشاحنة الصغيرة. ثم قام أحد المسلحين الثلاثة بقيادة السيارة الداكنة قبل أن ينطلق الموكب المؤلف من السيارات الثلاث مسرعا إلى جهة مجهولة. ولم تدم العملية أكثر من دقيقة.
السلطات الأمريكية "أبو أنس الليبي"، واسمه الحقيقي نزيه الرقيعي، بعلب دور أساسي في تفجيرات السابع من أوت 1998 التي استهدفت سفارتي أمريكا في كينيا وتنزانيا، والتي أدت إلى مقتل 200 شخص وجرح أكثر من خمسة آلاف.
وتؤكد أسرة "أبو أنس الليبي" أنها سلمت الفيديو في السابق لجهة واحدة فقط، وهي فريق المحامين الأمريكيين الموكلين بالدفاع عنه، علما أن الليبي موجود حاليا في نيويورك حيث يخضع للمحاكمة بتهمة التورط في قتل أمريكيين، في حين تؤكد أسرته أنه ترك تنظيم القاعدة منذ سنوات طويلة وكان يحاول إيجاد عمل لدى وزارة النفط الليبية.