الصفحة الرئيسية  أخبار وطنية

أخبار وطنية صفاقس: إلغاء الإضراب العام المقرر ليوم 20 فيفري الجاري

نشر في  11 فيفري 2014  (21:14)

أفضى اجتماع بوزارة الشؤون الاجتماعية يوم الثلاثاء  إلى إلغاء الإضراب العام بولاية صفاقس الذي كان الاتحاد الجهوي للشغل بالجهة قرر تنفيذه يوم 20فيفرى الحالي. 

وضمّ الاجتماع عددا من المسؤولين الحكوميين يتقدمهم وزيرالشؤون الاجتماعية أحمد عمار الينباعي ووفدا نقابيا برئاسةعضوي المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي وسمير الشفي. 

كما حضر الاجتماع كلّ من والي صفاقس والكاتب العام للاتحادالجهوي للشغل ووفد عن الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارةوالصناعات التقليدية.

وتمّ في هذا الاجتماع الاتفاق على مجمل النقاط الواردة ببرقيةالإضراب العام الصادرة عن الاتحاد الجهوي للشغل ومن أهمهاإلغاء العقوبات المسلطة على مجموعة من العمال والنقابيين بالمستشفيين الجامعيين الهادي شاكر والحبيب بورقيبة.

كما وقع الاتفاق مع وزير التجهيز والتنمية المستدامة على تسوية وضعية ممثلين نقابيين بالجهة إضافة إلى الاتفاق على عقد سلسلة من الجلسات قصد التسوية النهائية لبعض الملفات العالقة ومن بينها وضعية الكاتب العام للنقابة الأساسية لمصنع كوكا كولا ووضعية عمال مصحة خاصة بصفاقس خصوصا بعد أن تمّ تسجيل التسوية النهائية للممثلين النقابيين المطرودين من أحد المصانع بالجهة.

 

المصدر : وكالة تونس افريقيا للانباء