الصفحة الرئيسية  أخبار وطنية

أخبار وطنية عدد من عمال مجمع "جال قروب" بمدينة منزل بورقيبة يعتصمون أمام مقرّ المعتمدية

نشر في  11 فيفري 2014  (20:41)

يواصل يوم الثلاثاء 11 فيفري 2014 قرابة 100 عامل من عمال مجمع  "جال قروب"  بمدينة منزل بورقيبة من ولاية بنزرتاعتصامهم الذي شرعوا فيه منذ مساء أمس في حديقة عمومية على مقربة من مقرّ المعتمدية.

وأكد عدد من المعتصمين أنّ اعتصامهم يأتي على خلفية عدم حلّ أزمتهم الاجتماعية وبطالتهم التي أثرت على مستوى عيشهم رغم تلقيهم للمنحة الاجتماعية التي أقرّتها الدولةلفائدتهم وهي في حدود 200 د شهريا  والتي لا تفي بحاجياتهم بحسب تعبيرهم.

وطالب المعتصمون الذين نصبوا خيمتين مختلف هياكل الدولة بسرعة تطبيق كافة بنود البروتوكول الاجتماعي الذي تمّ امضاؤه بين كلّ من وزارة الشؤون الاجتماعية واتحاد الشغلوالمالك الجديد للمجمع   مؤكدين بالخصوص على عودتهم للعمل بالمؤسسة في أسرع وقت ممكن.

ويذكر أنّ 8 عمال معتصمين دخلوا في إضراب جوع  وقد تعكرت صحة أحدهم مما تطلب عرضه على أحد الأطباء  لتلقي العلاج  تحت خيمة الاعتصام.

وقال بشير السجباني الكاتب العام الجهوي لاتحاد الشغل لمراسل وات  أنّ    ما حدث كان بسبب تباطؤ المصفي المكلف في التعاطي مع الملف وإتمام إجراءات تمكين العملة من مستحقاتهم حيث تبين في آخر جلسة متابعة للملف أنّه لم تتم بعد إجراءات إحالة مجمع "جال قروب"  إلى الشركة الجديدة"مارتاك"

وأضاف أنّ معظم جهود عمل الاتحاد الجهوي مركزة أساسا  على فضّ أزمة العمال بمجمع  جال قروب   وأنّ الاتحاد ينسقمع والي بنزرت لإيجاد مخرج للازمة كما تمّ توجيه مراسلة عاجلة إلى وزير الشؤون الاجتماعية من أجل عقد جلسة سريعة حول الأمر لفضّ الإشكال القائم و تمكين العملة من مستحقاتهم المالية والمرور لتنفيذ بقية بنود البروتوكول الاجتماعي ومن أهمها إعادة 1300 عامل إلى مواقع عملهم.

ومن ناحيته قال حمدي قويعة المصفي المكلف بالملف  أنّ ما وقعت الإشارة إليه بخصوصي ليس صحيحا ولا وجود لتباطؤ من جهتي بل على العكس الجميع يعرف مدى الجهد المبذول من قبلي لفضّ الأمر  فنحن لسنا في عملية عادية  ونحن نعمل على ايجاد الحلول الممكنة لكلّ الأطراف وسنجد الحلول لكلّ الإشكاليات عما قريب .