الصفحة الرئيسية  أخبار عالميّة

أخبار عالميّة مصر: وفاة 38 حالة بفيروس إنفلونزا الخنازير

نشر في  09 فيفري 2014  (18:23)

 يو بي آي- أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية اليوم (الأحد)، أن عدد حالات الوفاة جراء مرض الإنفلونزا الموسمية أو ما يطلق عليها «إنفلونزا الخنازير»، بلغ نحو 38 حالة وفاة و318 حالة إصابة منذ ديسمبر الماضي وحتى الآن. وأوضحت الوزارة في بيان لها أن جميع الحالات التى يتم تشخيصها يتم تحليل عيناتها بالمعامل المركزية في الوزارة وبالمعامل المرجعية لمنظمة الصحة العالمية، و80 في المئة من حالات الوفاة المسجلة كانت لمصابين يحملون عاملاً أو أكثر من عوامل الخطورة، مشيرة إلى أن فيروس «إن1- إتش1» المعروف بـ «إنفلونزا الخنازير» يعتبر ضمن فيروسات الإنفلونزا الموسمية وسيستمر في الانتشار بمعدلات منخفضة ويتوقع زيادته في فصل الشتاء وهو موسم انتقال المرض.
وأكدت الوزارة مجدَّداً أن فيروس إنفلونزا «إن1- إتش1» يعد الفيروس السائد من ضمن الأنواع الأخرى على مستوى العالم، إذ يمثل 80 في المئة من الحالات في الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا والصين، ويمثل 79 في المئة من الحالات التي تم ترصدها لمرض الإنفلونزا في مصر هذا الشتاء بداية من الأول من ديسمبر وحتى اليوم.


الأكثر قراءة

تداول فيديو "مفبرك" لتشويه المشير حفتر: الخبير في الشّؤون الليبية رافع الطبيب يكشف ما يلي
الروائية الإيطالية "فرانشيسكا ميلاندري" في رسالة مؤلمة: "أكتب إليكم من إيطاليا.. أكتب إليكم من مستقبلكم، حيثما ستكونون في غضون أيام قليلة"
سقوط النسر بات وشيكاً
منذ قليل: لسعد بوجبل صاحب مجمع “ميديس” لصناعة الادوية يعلن امكانية تصنيع دواء "كلوروكين" وتوفيره مجانا لعلاج فيروس كورونا
كافون يكشف عن أسباب طلاقه بعد شهرين فقط من زفافه
وفاة الممرض التونسي "محمد وليد العياشي" بعد إصابته بفيروس كورونا أثناء القيام بواجبه في إحدى مستشفيات مدينة "ميلانو" الإيطالية
عاجل-تونس: التمديد في الحجر الصحي الشامل إلى غاية هذا التاريخ
ممرضة من صفاقس تواجه الياس الفخفاخ بكلام في الصميم وتقول له "كفانا مغالطات"
ايقاف ابن زين العابدين بن علي في ايطاليا لهذا السبب؟
الدكتور سمير عبد المؤمن: الأشخاص الذين تلقوا تلقيحا ضد السل هم الأكثر حماية من فيروس كورونا

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك