الصفحة الرئيسية  قضايا و حوادث

قضايا و حوادث حصري: كل التفاصيل عن عملية مقتل الإرهابي لقمان أبو صخر ومن معه

نشر في  29 مارس 2015  (10:08)

أكد مصدر أمني رفيع من ولاية قفصة في اتصال خص به موقع "الجمهورية" مقتل الإرهابي الخطير خالد الشايب المكنى بلقمان أبو صخر والذي كشفت التحقيقات تخطيطه لحادثة باردو الإرهابية الأخيرة مع 8 عناصر إرهابية كانت تتنقل معه بجهة سيدي عيش التابعة لولاية قفصة، وذلك إثر عملية مداهمة أمنية عبر كمين محكم نصبته وحدات الأمن والجيش الوطنيين.

ووفق نفس المصدر تعود أطوار العملية إلى معلومة استخباراتية أمنية مؤكدة تفيد تحول كل من الإرهابي لقمان أبو صخر وثمانية عناصر أخرى من ولاية القصرين إلى ولاية قفصة على متن سيارة قصد تنفيذ عملية إرهابية خطيرة من نوعها.

وفي الصدد تمّ نصب كمين محكم على مستوى الطريق الرابطة بين معتمدية حاسي الفريد من ولاية القصرين ومعتمدية سيدي عيش التابعة لولاية قفصة ليتم الإطاحة بهم اثر عملية مباغتة تم على إثرها تبادل لإطلاق النار بين وحدات الأمن والجيش والعناصر الإرهابية وهو ما أدى إلى مقتل الإرهابي المذكور ومقتل 8 آخرين في حين تمت إصابة إرهابي آخر على مستوى كتفه.

وأضاف المصدر بان الإرهابي المصاب تم نقله إلى المستشفى الجهوي بقفصة حيث تم نزع الرصاصة من كتفه ليتم تحويله على جناح السرعة للعاصمة للتحقيق معه. مشيرا إلى انه تم حجز مجموعة كبيرة من الذخيرة الحية والأسلحة والمتفجرات بحوزة الارهابيين التسعة إلى جانب الأحزمة الناسفة التي كانوا يرتدونها مرجحا تخطيطهم لعملية إرهابية كبيرة في قفصة.

هذا كما أفاد المصدر الأمني بأن وحدات الأمن بقفصة كانت تجهّز لهذه العملية لمدة 3 أيام بعد تحصلهم على معلومات أكيدة تفيد قدوم الإرهابيين إلى الجهة.

 

 منارة تليجاني


الأكثر قراءة

وفاة الممرض التونسي "محمد وليد العياشي" بعد إصابته بفيروس كورونا أثناء القيام بواجبه في إحدى مستشفيات مدينة "ميلانو" الإيطالية
الروائية الإيطالية "فرانشيسكا ميلاندري" في رسالة مؤلمة: "أكتب إليكم من إيطاليا.. أكتب إليكم من مستقبلكم، حيثما ستكونون في غضون أيام قليلة"
سقوط النسر بات وشيكاً
وفاة رجل الاعمال التونسي منجي مامي جراء فيروس الكورونا
عاجل-تونس: التمديد في الحجر الصحي الشامل إلى غاية هذا التاريخ
كافون يكشف عن أسباب طلاقه بعد شهرين فقط من زفافه
خلال برنامج وحش الشاشة: الدكتورة نصاف بن عليّة تحذّر من تسجيل آلاف الإصابات وتطرح إمكانية تواصل الحجر العامّ إلى آخر السنة
بعد إصابتها بكورونا: وفاة المصممة العالمية التونسية ليلى المنشاري عن عمر يناهز 93 سنة
عاجل- الزهراء: إصابة جديدة بـ "فيروس كورونا" و المنطقة على حافّة الخطر
الدكتور سمير عبد المؤمن: الأشخاص الذين تلقوا تلقيحا ضد السل هم الأكثر حماية من فيروس كورونا

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك