الصفحة الرئيسية  أخبار وطنية

أخبار وطنية الطبوبي : لا عودة إلى ما قبل 25 جويلية

نشر في  25 نوفمبر 2021  (17:48)

دعا الأمين العام للاحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، في نابل، اليوم الخميس، كافة الأطراف السياسية إلى العودة إلى رشدها في المرحلة الحالية، مشددا على أنه لا عودة لوضعية ما قبل 25 جويلية.

وقال الطبوبي على هامش مهرجان الاتحاد للابداع نابل 2021، إن "عقارب الساعة لن تعود إلى ما قبل 25 جويلية"، داعيا رئيس الدولة والمعارضة، ومختلف الأطراف السياسية إلى "الالتفاف حول الوضع الراهن"، لإيجاد مخرجات للأزمة دون املاءات خارجية، معتبرا أن الوضع لم يعد يحتمل.
وأضاف الطبوبي :"الشعب التونسي كانت له أحلام بعد الثورة وبعد 25 جويلية، ولكن انتظاره قد طال"، محذرا من اندلاع ما أسماها بثورة البطون الخاوية، على حد وصفه. وفي تعليقه على القرار القضائي الصادر عن المحكم الابتدائية وبطلان مخرجات المجلس الوطني الذي اقر اجراء مؤتمر انتخابي استثنائي غير انتخابي في مفتتح سنة 2022، قال الطبوبي : " القضاء قال كلمته ونحترم المؤسسات القضائية وستجتمع مؤسسات الاتحاد للنظر في هذه المسالة"، مضيفا أن "لكل حادث حديث".
من جانب آخر، شدد أمين عام المنظمة الشغيلة على ضرورة أن تحترم الدولة تعهداتها تجاه العاطلين عن العمل وأن تجد حلول عملية تبعث على الامل، وأقر في المقابل بعزوف الشباب الذي يعاني البطالة على القطاع الخاص وسعيهم الى ايجاد فرص شغل في الوظيفة العمومية او القطاع العام.