الصفحة الرئيسية  قضايا و حوادث

قضايا و حوادث هذه أخر المستجدات في قضيّة "نفق المرسى"

نشر في  23 نوفمبر 2021  (06:22)

ذكر مكتب الاتصال بالمحكمة الابتدائية بتونس، أن النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، فتحت، الإثنين، بحثا تحقيقيا ضد أربعة أشخاص تم تقديمهم أمامها، فيما عرف إعلاميا ب"نفق المرسى"، وذلك من أجل شبهة ارتكابهم لجرائم إرهابية والانضمام لتنظيم إرهابي وتكوين وفاق بغاية ارتكاب جرائم إرهابية، والعزم المقترن بعمل تحضيري على ارتكاب جرائم القتل.

وتم تقديم الأفراد الأربعة من قبل الوحدة المختصة في الجرائم الارهابية، والتي قدمت محضر البحث المتعلق بشبهة ارتكاب جرائم إرهابية متصلة باستغلال عقار كائن بالمرسى قرب مقر سكنى أحد السفراء.
وتولى قاضي التحقيق المتعهد بالملف استنطاق المظنون فيهم، وقرر إبقاءهم بحالة سراح، دون تقديم معطيات ضافية حول المظنون فيهم. "ولا تزال الأبحاث جارية"، وفق نص بلاغ مكتب الاتصال بالمحكمة المذكورة.
وتعود أطوار القضية، حسب بلاغ لوزارة الداخلية بتاريخ 3 نوفمبر الجاري، إلى التفطن إلى وجود أشغال حفر نفق في أحد المنازل بضاحية المرسى في محيط إقامة السّفير الفرنسي بتونس، مضيفة أن "التحريات أوضحت أن من بين الأشخاص المتردّدين على المنزل المذكور شخص معروف بالتطرّف".
وتعهدت مصالح الإدارة العامّة للحرس الوطني المكلفة بمكافحة الإرهاب بإجراء الأبحاث والمعاينات والتساخير الفنية اللازمة بشأن النفق المكتشف في ضاحية المرسى، وذلك بالتنسيق مع النيابة العموميّة.

وات


الأكثر قراءة

أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
قضية مقتل الشابة رحمة لحمر: معطيات جديدة صادمة من شأنها ان تقلب كل سيناريو القضية، ووالدها يكشف هذه المستجدّات
خاص: إعفاء معتمد بن عون من منصبه على خلفية حادثة رفع صورة قيس سعيد على صومة أحد المساجد، وهكذا كان ردّ رئيس الجمهورية
في واقعة خطيرة: انسحاب اعوان الامن من عرض لطفي العبدلي بصفاقس بسبب مقطع من المسرحية
تعرف على خطاياك الجبائية و المرورية من هاتفك الجوال..
لن تصدق عدد أبناء السلطان سليمان الحقيقي وزوجاته الأربع.. تعرف عليهم
سيدي بوزيد: الاحتفاظ بضابطين من الحرس الوطني لهذا السبب
سيدي بوزيد: ما حكاية تورّط هؤلاء المسؤولين ديوان الخدمات الجامعية في تهم تخصّ التلاعب والاستيلاء على المال العام وتزوير فواتير؟
جمعية مهرجان سيدي علي بن عون الدولي تعلق على الصورة التي تم رفعها على صومعة المسجد بساحة المهرجان
آخر مستجدات قضية مهدي بن غربية

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك