الصفحة الرئيسية  أخبار وطنية

أخبار وطنية ثبوت وجود السلالة البريطانية لكورونا بـ04 عائلات في باجة

نشر في  15 أفريل 2021  (10:59)

أثبتت نتائج التقطيع الجيني وجود 4 اصابات بالسلالة البريطانية لفيروس "كورونا" المستجد بـ4 عائلات بباجة، ليصل عدد الاصابات بهذه السلالة بالجهة الى 19 حالة.
ومن المرجح أن ترتفع هذه الحصيلة، في انتظار صدور النتائج الجديدة للتقطيع الجيني واعتبارا لسرعة انتشار العدوى خلال الاسبوعين الاخيرين الذي يمكن ان يكون مؤشر على وجود هذه السلالة، حسب مصادر من الادارة الجهوية للصحة.
 
وكانت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث بباجة قد اتخذت عددا من الاجراءات للحد من انتشار العدوى بالسلالة البريطانية سريعة الانتشار، خاصة بمعتمدية تبرسق يوم 13 افريل الجاري ومنها غلق هذه المعتمدية ومنع الدخول والخروج منها وغلق الحمامات ورياض الاطفال والاسواق وميضات الجوامع والموقع الاثري بها وتكثيف حولات التقصي للفيروس.
 
من جهة أخرى اثبتت التحاليل الفيروسية ليوم امس الاربعاء وجود 23 اصابة جديدة بالفيروس بباجة اغلبها بمدينتي باجة (9 حالات) وتبرسق (6 حالات)، ليصل عدد الحالات الايجابية بالجهة منذ بداية الجائحة الى 5461 اصابة من جملة 17663 تحليلا تم اجراؤه، في حين لم تسجل امس اية حالة وفاة جراء الاصابة بالفيروس علما وان عدد ضحايا الفيروس بالجهة قد بلغ 169 شحصا.