الصفحة الرئيسية  أخبار عالميّة

أخبار عالميّة ماهو عقار "Ivermectin" الذي يستخدم لعلاج القمل ووُصّف بأنّه الدواء المعجزة للقضاء على فيروس كورونا خلال يومين فقط...

نشر في  19 جانفي 2021  (13:43)

أثار أحد الاطباء جدلا واسعا في الولايات المتحدة، بسبب وصفِه دواء "Ivermectin" بـ"المعجزة"، خلال جلسة استماع في الكونغرس. الدواء، الذي لا يزال غير معتمد بشكل رسمي لعلاج أعراض كورونا، بات اليوم في انتظار تقييم منظمة الصحة العالمية الشهر المقبل.
 
في الفيديو أدناه، المقابلة مع الدكتور بيار كوري الذي ناقش تفاصيل مداخلته في الكونغرس، وعمّا قد يضيفه هذا الدواء إذا اعتُمد، على البروتوكولات العلاجية.
ويذكر ان « إيفرمكتين » هو دواء يستخدم في علاج الدودة القلبية وفي مكافحة داء كلابية الذنب (العمى النهري) وأمراض طفيلية أخرى ويمكنه أيضاً منع سراية الملاريا بدرجة كبيرة ويجدر التذكير ان إثارة هذا موضوع جاء على إثرها دراسة الأسترالية بينت أن جرعة واحدة من عقار « إيفرمكتين »، الذي يستخدم لعلاج القمل قادرة على إيقاف نمو فيروس كورونا في 48 ساعة .
 
وقالت الدكتورة كايلي واغستاف: « وجدنا أن جرعة واحدة من الدواء قادرة على إزالة جميع المواد الوراثية للفيروس بشكل فعال خلال يومين » ومن المرجح أن يكون الدواء قادرا على علاج مرض « كوفيد – 19″، عن طريق تثبيت قدرة الخلايا المضيفة.