الصفحة الرئيسية  رياضة

رياضة مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشان يرد على مطالب عودة بنزيمة للمنتخب

نشر في  19 جانفي 2021  (11:34)

رد مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشان على كلام ميشيل مولان، المرشح لرئاسة الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، حول غياب نجم ريال مدريد كريم بنزيمة عن المشاركة مع الديكة، ووجوب عودته إلى صفوف المنتخب، وذلك في حديث لصحيفة لوفيغارو اليومية الفرنسية.

 وبرر ديشامن غياب بنزيمة عن المنتخب لمدة 5 سنوات، بعدما طرد لأول مرة بسبب قضية مزاعم ابتزاز زميله السابق في المنتخب الفرنسي ماتيو فالبوينا، ثم بعد مقابلة أجراها بنزيمة مع صحيفة "ماركا" الإسبانية قال فيها إن المدرب ديشان استسلم لـ"ضغط عنصري" في فرنسا انتهى باستبعاده النجم الفرنسي من المنتخب.

في حين يسعى ميشيل مولان، المرشح لخلافة الرئيس نويل لو غريات بتاريخ الـ 13 من مارس، من أجل عودة نجم ريال مدريد إلى كتيبة المنتخب الفرنسي، وقال في تصريحه لـ "لوفيغارو": "في ما يتعلق بكريم بنزيمة، المهاجم الرائع، أما ديدييه ديشامب فهو موظف في الاتحاد الفرنسي وإذا طُلب منه إشراك بنزيمة فيجب أن يجعله يلعب".

 ورد ديشامب على مولان بالقول: "هناك من يحب أن يثير ضجة. قرأت تصريحاته وسأجيب عليه. كان يجب عليه التقدم لمنصب المدرب". وأضاف ديشان ساخرا: "نظرًا لأنه على ما يبدو حصل على شهاداته، فقد تكون لديه فرصة ليحل مكاني. بصراحة، هذا ليس جادًا. أنا دائمًا ما أتخذ قراراتي بضمير من أجل الخير ومن منتخب فرنسا. انظر إلى الخط الهجومي. ربما لم يظهر أي هجوم على الإطلاق بمثل ما ظهر به خط هجوم المنتخب حاليا".

وكالات