الصفحة الرئيسية  ثقافة

ثقافة وزير الشؤون الثقافية يمضي باسم الدولة التونسية ملف ترشيح جزيرة جربة على قائمة التراث العالمي

نشر في  24 جانفي 2020  (11:09)

أمضى يوم الاثنين 20 جانفي 2020 السيد محمد زين العابدين وزير الشؤون الثقافية باسم الدولة التونسية ملف ترشيح جزيرة جربة على قائمة التراث العالمي.

كما سيقوم بإيداع الملف المذكور، ممثلا لوزير الشؤون الثقافية و نيابة عنه، وفدٌ رفيع المستوى يتركب من السيد فوزي محفوظ المدير العام للمعهد الوطني للتراث والسيد المهدي النجار المدير العام لوكالة أحياء التراث والسيد مكي العودي رئيس حمعية صيانة جزيرة جربة، مرفوقا بالسيد غازي الغرايري الممثل الدائم لتونس لدى اليونسكو.

وذلك لتمثيل الجمهورية التونسية وإيداع الملف بمركز التراث العالمي بباريس وبمقره باليونسكو يوم الاثنين 27 جانفي 2020 على الساعة الرابعة مساء.

هذا ومن المعلوم أن ملف جربة كان قد حظي بعناية فائقة من لدن وزارة الشؤون الثقافية والمعهد الوطني للتراث وجمعية صيانة جزيرة جربة ومنظمة الألكسو. وقد وفرت وزارة الشؤون الثقافية من أجل إعداده كل الظروف الملائمة سواء من حيث الموارد البشرية و التقنية واللوجستية.

كما أشرف وزير الشؤون الثقافية على هذا الملف بصفة شخصية واجتماعات متتالية بالإدارة المركزية و تنقلات عديدة إلى جزيرة جربة.


الأكثر قراءة

تداول فيديو "مفبرك" لتشويه المشير حفتر: الخبير في الشّؤون الليبية رافع الطبيب يكشف ما يلي
الروائية الإيطالية "فرانشيسكا ميلاندري" في رسالة مؤلمة: "أكتب إليكم من إيطاليا.. أكتب إليكم من مستقبلكم، حيثما ستكونون في غضون أيام قليلة"
سقوط النسر بات وشيكاً
منذ قليل: لسعد بوجبل صاحب مجمع “ميديس” لصناعة الادوية يعلن امكانية تصنيع دواء "كلوروكين" وتوفيره مجانا لعلاج فيروس كورونا
كافون يكشف عن أسباب طلاقه بعد شهرين فقط من زفافه
وفاة الممرض التونسي "محمد وليد العياشي" بعد إصابته بفيروس كورونا أثناء القيام بواجبه في إحدى مستشفيات مدينة "ميلانو" الإيطالية
عاجل-تونس: التمديد في الحجر الصحي الشامل إلى غاية هذا التاريخ
ممرضة من صفاقس تواجه الياس الفخفاخ بكلام في الصميم وتقول له "كفانا مغالطات"
ايقاف ابن زين العابدين بن علي في ايطاليا لهذا السبب؟
الدكتور سمير عبد المؤمن: الأشخاص الذين تلقوا تلقيحا ضد السل هم الأكثر حماية من فيروس كورونا

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك