الصفحة الرئيسية  رياضة

رياضة صنّفت الاولى سابقا: كارولين فوزنياكي تعتزل عالم التنس، وخسارتها ضد البطلة التونسية أنس جابر "نهاية المشوار"

نشر في  24 جانفي 2020  (10:00)

واصلت لاعبة التنس التونسية أنس جابر، صناعة التاريخ ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بعدما أزاحت المصنفة الأولى عالميا سابقا والـ36 حاليا الدنماركية كارولين فوزينياكي فجر اليوم الجمعة 24 جانفي 2020.

وبهذا الانتصار تترشح انس جابر للثمن النهائي حيث ستلتقي باللاعبة الصينية كيانج وانج المصنفة 29 عالميا، فيم ودّعت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة أولى سابقاً في عالم التنس بعد أن أعلنت في شهر ديسمبر 2019، أنها ستضع حداً لمسيرتها الاحترافية بعد بطولة أستراليا المفتوحة للتنس مودّعة كذلك أحلامها في نهاية الانتصار بعد انهزامها أمام انس جابر.


وكانت فوزنياكي البالغة من العمر 29 عاما قد نشرت على صفحتها الرسمية في تويتر بياناً قالت فيه: «لقد لعبت التنس بشكل احترافي منذ كان عمري 15 عاما. لقد اختبرت أمورا رائعة خلال هذا الفصل من حياتي وأحرزت 30 لقبا فرديا، وتصدرت تصنيف اللاعبات المحترفات لمدة 71 أسبوعا، وفزت ببطولة الماسترز الختامية، وحملت علم بلادي في الألعاب الأولمبية، لقد أنجزت كل ما يمكن أن أحلم به في الملاعب».

وأضافت: «أخبرت نفسي دائما، أنه عندما يأتي وقت أشعر أنه علي القيام بأشياء بعيدة عن التنس أريد أن أفعلها أكثر، عندها يكون الوقت قد حان».

وأمضت فوزنياكي 11 موسما متتاليا في قائمة أفضل 20 لاعبة في العالم، وهي تحتل حاليا المركز السابع والثلاثين على لائحة تصنيف اللاعبات المحترفات بعد تراجع مستواها إثر معاناتها من الإصابات المتتالية عام 2019، حيث وصلت إلى نهائي واحد فقط.

وتابعت: «في الأشهر الماضية تيقنت أن هناك أشياء في الحياة أريد القيام بها أكثر. وكان الزواج من ديفيد (الأمريكي ديفيد لي لاعب كرة السلة السابق) أحد هذه الأهداف، والآن هدفي هو التركيز أكثر على الحياة العائلية ومتابعة السفر حول العالم، بالإضافة إلى زيادة التوعية عن مرض التهاب المفاصل الروماتويدي (الذي تعاني منه وهو مرض يصيب جهاز المناعة)»، مشيرة ألا علاقة لهذا القرار بوضعها الصحي، وأن هذا لا يعني وداعها نهائياً.

لتكون بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، مسرحا للظهور الختامي للدنماركية التي فازت في ملبورن بلقبها الوحيد في الجراند سلام في مسيرتها الاحترافية عام 2018.


الأكثر قراءة

النائب عن حركة الشعب حاتم البوبكري يكشف الأسباب التي دفعت بحركة النهضة الى الانسحاب من حكومة إلياس الفخفاخ
عاجل-بطولة دبي المفتوحة للتنس: البطلة التونسية أنس جابر تهزم الأمريكية أليسون ريسك المصنفة 18 عالميا
أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
معطيات جديدة تُكشف حول طائرة "الدرون" التي حلّقت قرب منزل رئيس الجمهورية
مريم بلقاضي تعلن عن ايقاف 3 صحفيين من الفريق العامل ببرنامج تونس اليوم منذ قليل!
بلغة التهديد: القيادي في حركة النهضة فتحي العيادي: "ان جنحتم... فلن تكون الا النهضة التي لا تعرفون"
"عليسة وتأسيس قرطاج" بقلم المؤرخ محمد حسين فنطر
كأس العالم في فنلندا: البطلة التونسية أنس جابر تحقّق فوزا جديدا وتزيح الجورجية مريام بولكافدزي
الرواية الرسمية لإغتيال الشهيد شكري بلعيد وفق ما ورد في الملف القضائي
وزير المالية يعتدي بالعنف على أحد أعوان وزارته، ما الحكاية؟

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك