الصفحة الرئيسية  أخبار وطنية

أخبار وطنية أيّام 15 و16 و17 أفريل: الندوة الثالثة للباحثين الشبّان بمعهد باستور بتونس

نشر في  24 جانفي 2020  (09:32)

بعد النجاح الذي لاقته النسختين الماضيتين لندوة الباحثين الشبّان لسنة 2016 و2018، تطلق جمعية الباحثين الشبّان بمعهد باستور بتونس النسخة الثالثة لندوة الباحثين الشبّان لسنة 2020، أيّام 15، 16 و17 أفريل 2020 بمعهد باستور بتونس.

تهدف هذه الندوة التي ينظمها باحثون شبّان من معهد باستور بتونس (طلاب الماجستير، الدكتوراه وما بعد الدكتوراه) إلى تسهيل التبادل العلمي بين مختلف الأجيال من الباحثين وفتح نقاشات حول مختلف المحاور المبرمجة ضمن هذه الندوة.

تمثل النّدوة فرصة للطلبة والباحثين الشبان لتقديم بحوثهم العلمية وللمساهمة في تنشيط الحياة العلمية بالمعهد.

هذه النّدوة تضم قرابة 250مشارك وتتكون من تظاهرات علمية وترفيهية مختلفة: 

- ندوة علمية: تتناول المواضيع الأربعة الرئيسية التي يتميز بها معهد باستور بتونس: بحضور محاضرين محليين ودوليين (ألمانيا، سنغافورة، سويسرا)، بالإضافة إلى 24 مداخلة مباشرة و70 مداخلة كتابية.

- فقرة تقديم المشاريع المبتكرة: تتيح هذه الفقرة للباحثين والطلاب الشبّان فرصة اكتشاف النظام البيئي لريادة الأعمال والدخول إلى عالم الشركات الناشئة. سيقوم المرشحون الذين سينخرطون في هذا البرنامج بتطوير نواياهم في مجال تنظيم المشاريع من أجل تحويل أفكار مشاريعهم إلى أفكار ناشئة ومبتكرة.

- ورشات عمل: الأولى بعنوان "فن التواصل "تأثثه الدكتورة سناء برهومي بنور، والثانية بعنوان «من المطلب المجتمعي إلى مشروع البحث العلمي" بالتعاون مع فريق"InSpires" حول كيفية صياغة مشروع بحث انطلاقا من مطلب مجتمعي.

- أنشطة اجتماعية: (حفل موسيقي، أنشطة ثقافية وفنية).