الصفحة الرئيسية  ثقافة

ثقافة مهرجان «قابس سينما فن» يفتح باب تقديم الأفلام للمشاركة في دورته الثانية

نشر في  04 ديسمبر 2019  (21:17)

تنطلق الدورة الثانية لـمهرجان «قابس سينما فن» من 03 إلى 11 افريل 2020 ،المهرجان الذي يعنى بالسينما المستقلة وفن الفيديو ويتضمن 3 أقسام في مسابقاته للأفلام العربية (مسابقة الأفلام الطويلة الوثائقية، مسابقة الأفلام الطويلة الروائية، مسابقة الأفلام القصيرة الروائية والوثائقية) وتتجه النظرة الفنية للمهرجان نحو سينما الشباب و العاكسة للواقع و يتواصل استقبال الأفلام إلى غاية يوم 25 ديسمبر الجاري ويتم التعرف أكثر على شروط المشاركة و تقديم الأفلام عبر الموقع الرسمي للمهرجان.

ويذكر أن النسخة التأسيسية للمهرجان التي استقبلت أزيد عن 7000 مشاهد للأفلام ومختلف الفعاليات, قدمت 50 فيلما بين أفلام المسابقات الرسمية والأقسام الموازية على غرار نافذة على السينما التونسية ونافذة على سينماءات العالم وسينما الطفل في عدة فضاءات بولاية قابس.

علاوة على احتضانه لعروض الأفلام و المعارض والورشات و الماستر كلاس ينفتح مهرجان «قابس سينما فن» على مختلف فنون الفيديو،السينما التجريبية والواقع الافتراضي لخلق مساحة نقاش و تبادل حول هده الديناميكية الجديدة المعاصرة.

«قابس سينما فن» الذي تأسس لدعم سينما المؤلف في العالم العربي بعيداً عن القيود والتوجيهات ليبحث عن مقاربات فنية مميزة تعكس التنوع و الاختلاف في العالم والتي تمنح فرصة للجمهور لمشاهدة أفلام جادة و مغايرة يفتح في الوقت ذاته الأفق أمام الفنون الجديدة والمعاصرة المتعلقة بالفيديو بمختلف أصنافه. 

دورة جديدة ,طموح أكبر وعمل متواصل, حتى يكون لمحبي الفن السابع الموعد مع مهرجان سينمائي بديل ومنفتح، يتخذ من خصوصية قابس الواحة المتوسطية، فضاء حاضنا للسينما والفنون ومساحة لقاء بين جمهور الجنوب التونسي وجديد سينما المؤلف المستقلة.

 


الأكثر قراءة

كلفة العيش في 2020.. لعائلة تونسية من اربعة افراد تحتاج 3448 دينارا شهريا.. والمغرب «الأغلى» مغاربياً
فضيحة جديدة: البنك المركزي يكشف الجمعيات الدينية الداعمة للإرهاب وهذه مصادر تمويلاتها
إلياس فخفاخ يعلن: قلب تونس والدستور الحر لن يكونا في الحكومة لأنهما ليسا في المسار الشعبي الذي انتخب رئيس الجمهورية
أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
عثروا في ضيعته على نفق طوله 40 مترا: ايقاف أحد أعضاء حزب النهضة وإحالته على القطب القضائي لمكافحة الإرهاب
إثر تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا بتونس، كل التفاصيل عن هذا الفيروس وأعراضه
ماكرون يفشل خطة أردوغان.. موقف محرج للرئيس التركي أثناء التقاط صورة برلين
فرقة الأمن السياحي بالمرسى تضرب بقوة
المنار-بالسكاكين والسواطير: المحامية فائقة شطيبة تتعرّض الى عملية "براكاج مسلّح"
ماهي الدول التي يمكن للتونسيين دخولها بدون تأشيرة ؟

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك