الصفحة الرئيسية  أخبار عالميّة

أخبار عالميّة تركيا تشرع اليوم في ترحيل الدواعش نحو بلدانهم

نشر في  11 نوفمبر 2019  (11:24)

نقلت وكالة الأناضول التركية الرسمية للأنباء عن المتحدث باسم وزارة الداخلية قوله اليوم الاثنين إن بلاده رحلت متشددا أمريكيا وسترحل قريبا سبعة ألمان بعد أن ذكرت وسائل إعلام رسمية أن أنقرة بدأت عمليات إعادة ارهابيين أجانب من تنظيم داعش لبلادهم.

ونقلت الأناضول عن المتحدث باسم الداخلية التركية إسماعيل تشاتقلي قوله "ترحيل أمريكي إرهابي بعد استكمال إجراءاته... تم الانتهاء من خطط سفر سبعة مقاتلين إرهابيين أجانب من أصل ألماني وسيجري ترحيلهم في 14 نوفمبر".
ونقلت محطة إن.تي.في عن تشاتقلي قوله "ثلاثة آخرون من متشددي الدولة الإسلامية في مراكز الترحيل سيرسلون عائدين لبلادهم اليوم". وقالت محطة تي.آر.تي خبر إن تركيا تسعى لترحيل ما يصل إلى 2500 متشدد أغلبهم سيرسلون لدول في الاتحاد الأوروبي مشيرة إلى أن 12 مركز ترحيل في البلاد تضم حاليا 813 متشددا.

ويشكل الأوروبيون نحو خمس مقاتلي داعش الارهابي الأجانب المحتجزين لدى مسلحين أكراد في سوريا وعددهم الإجمالي نحو عشرة آلاف. وأسقطت الدنمرك وألمانيا وبريطانيا الجنسية عن بعضهم بالفعل.
ونقل عن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قوله الأسبوع الماضي إن 1201 من متشددي الدولة الإسلامية في سجون تركية بينما أسرت أنقرة 287 متشددا في سوريا.
وقالت الولايات المتحدة الشهر الماضي إنها قتلت زعيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي في شمال غرب سوريا.
وقال أردوغان الأسبوع الماضي إن تركيا اعتقلت 13 شخصا من المقربين للبغدادي مشيرا إلى أنهم قيد الاستجواب.