الصفحة الرئيسية  اقتصاد

اقتصاد أمال كربول :السياحة الصحراوية الأكثر تضررا من ازمة الإقتصادية و"الكثبان الألكترونية"حققت النجاح المرجو

نشر في  04 مارس 2014  (11:38)

أكدت وزيرة السياحة أمال كربول في حوار خصت به جريدة المغرب أن السياحة الصحراوية تعتبر القطاع الأكثر تضررا من الأزمة التي تعصف بالبلاد منذ ثلاث سنوات حيث تجاوزت نسبة تراجعها قرابة 55% من منسوب السياحة السنوي.

وقالت كربول : "إن الزيارة الأولى التي قمت بها كانت للجهة التي تستحق اليوم دعما أكثر، ليس فقط للخروج من الوضعية المتردية بل لأنها منطقة لديها كل الإمكانيات اللازمة للتطور السياحي. واعتقد أن هذا الأمر سيجعلها محل دعم نظرا لما تختزنه وما يتوفر فيها من خصائص وإمكانيات ثرية قادرة على خلق منتوج متفرد ومنافس".

واضافت امال كربول أنّ "قطاع السياحة الصحراوية في حاجة إلى التنشيط باعتباره داعما حقيقيا لها، وهنا لا بد من الإشارة إلى الحدث الذي احتضنته الجهة وهو تظاهرة «الكثبان الالكترونية» التي مكنت الجهة من استعادة جانب من عافيتها بعد طول ركود حيث فُتحت كل الوحدات الفندقية واستقطبت عددا كبيرا من النزلاء وتطور مؤشر الليالي المقضّاة بشكل مهم حيث بلغت أكثر من 10 ألاف ليلة وهذا ما يؤكد حاجة الجهة إلى التظاهرات التنشيطية".

وصرحت وزيرة السياحة قائلة: "المهم هو أن التظاهرة حققت النجاح المرجو رغم ما قيل عنها والمؤكد أنها استطاعت أن تجذب أعدادا كبيرة من السياح من داخل البلاد وخارجها وحققت للجهة حركية اقتصادية وتجارية افتقدتها منذ مدة وطال انتظارها من قبل المهنيين ".


الأكثر قراءة

لطفي العبدلي يهاجم عبير موسى بألفاظ نابية وغير لائقة تحمل إساءة للمرأة خلال مسرحيته
وفاة شاب تونسي في مطعم بقليبيا وخطيبته تنشر الرسالة التالية
أحمد المشرقي خلفا للحبيب خذر، وهذه سيرته الذاتية
أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
لولا هذه السفينة المشؤومة بحمولتها لما حدث انفجار بيروت؟
عاجل: المجلس القضائي العدلي يقرر نقلة بشير العكرمي وإبعاده عن جهاز النيابة العمومية وما حكاية الضغط السياسي لإبطال القرار؟
وصّفت بظل الرئيس وسيدة قصر قرطاج الحديدية: من هي نادية عكاشة التي شغلت الرأي العام؟
السيارات الشعبية لسنة 2020 في تونس: التفاصيل عن الماركات والأسعار
تعرف على القصة الحقيقية وراء أغنية الأطلال لأم كلثوم
أريانة: خرج لتفقّد حديقة منزله في الفجر فوجد زوجته بين أحضان عشيقها والصدمة تصبح صدمتين بعد اكتشافه لهوية "العشيق الخائن"

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك