الصفحة الرئيسية  ثقافة

ثقافة مادونا تعتذر لإستخدامها لفظ "زنجي" على "إنستغرام"

نشر في  02 فيفري 2014  (22:07)

حالة من الجدل أثارتها النجمة مادونا على موقع "انستغرام  بعدما نشرت صورة لابنها "روكو" وهو يمارس رياضة الملاكمة وكتبت أسفلها :" لا أحد يعبث معه"، وانتهى تعليقها بكتابة كلمة "زنجي" التي وصفها متابعيها على "انستغرام" بأنها كلمة عنصرية ولا يصح استخدامها.

مادونا التي نشرت تلك الصورة الجمعة الماضية لم تعتذر لجمهورها عندما بدأت الانتقادات تتوالى عليها، بل أنها حاولت الدفاع عن نفسها وعن موقفها باعتبار أن كل من ينتقدونها يكرهونها وأنها لن تمتثل لانتقاداتهم.

لكن بمرور الوقت وازدياد حدة الانتقادات، شعرت ملكة البوب بضرورة الاعتذار، فسرعان ماكتبت السبت الماضي عبر صفحتها على "انستغرام:" أعتذر لكل شخص أسأت إليه باستخدام تلك الكلمة، أنا لست عنصرية ولم أقصد استخدام تلك النوعية من الكلمات"، وأضافت:" استخدمت تلك الكلمة على سبيل التودد إلى ابني ذو البشرة البيضاء، لكني لم أكن أنوى الاساءة إلى أي شخص، أعتذر لكم على تلك الكلمة الاستفزازية، وأعتذر أذا تسببت في أن يفهمني البعض بطريقة خاطئة".

مادونا وجهت اعتذارها لجمهورها أيضا عن طريق وكالة "أسوشيتيد بريس"،إذ نقلت الوكالة عن مادونا تصريح مفاده:" اغفروا لي" كرد فعل على ما تسببت فيه من جدل بين متابعيها بسبب استخدامها لكملة "زنجي" التي كانت في السابق تستخدم لتحقير ذوي البشرة السمراء وهناك كود إعلامي يحظر إستخدامها في وسائل الإعلام ويشار إليها بالـ N Word  ولا تكتب كاملة تجنباً للإساءة لأحد.

لمادونا ثلاثة أطفال بالإضافة إلى روكو وهم لوردس وديفيد، وميرسي الطفلان اللذان تبنتهما مادونا من دولة مالاوي بأفريقيا ويتمتعان ببشرة سوداء.

 


الأكثر قراءة

لطفي العبدلي يهاجم عبير موسى بألفاظ نابية وغير لائقة تحمل إساءة للمرأة خلال مسرحيته
وفاة شاب تونسي في مطعم بقليبيا وخطيبته تنشر الرسالة التالية
أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
أحمد المشرقي خلفا للحبيب خذر، وهذه سيرته الذاتية
لولا هذه السفينة المشؤومة بحمولتها لما حدث انفجار بيروت؟
عاجل: المجلس القضائي العدلي يقرر نقلة بشير العكرمي وإبعاده عن جهاز النيابة العمومية وما حكاية الضغط السياسي لإبطال القرار؟
السيارات الشعبية لسنة 2020 في تونس: التفاصيل عن الماركات والأسعار
وصّفت بظل الرئيس وسيدة قصر قرطاج الحديدية: من هي نادية عكاشة التي شغلت الرأي العام؟
تعرف على القصة الحقيقية وراء أغنية الأطلال لأم كلثوم
أريانة: خرج لتفقّد حديقة منزله في الفجر فوجد زوجته بين أحضان عشيقها والصدمة تصبح صدمتين بعد اكتشافه لهوية "العشيق الخائن"

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك