الصفحة الرئيسية  أخبار وطنية

أخبار وطنية الحكومة تقرر غلق المعبرين الحدوديين راس جدير والذهيبة أيّام 24 و25 و26 اكتوبر الجاري

نشر في  23 أكتوبر 2014  (19:36)

عقدت خلية الأزمة المكلفة بمتابعة الوضع الأمني بالبلاد اجتماعها اليوم 23أكتوبر 2014 بإشراف رئيس الحكومة السيّد مهدي جمعة وبحضور السّادة وزراء الداخليّة والدّفاع الوطني والعدل والشؤون الخارجيّة والسيّد الوزير المعتمد لدى وزيرالداخليّة المكلف بالأمن.

وتابعت  خليّة الأزمة سير العمليّات الأمنية بالبلاد وتنامي درجة اليقظة والعمليّات الاستباقيّة تفاديا لكل ما يعكّر صفو الأمن خلال الانتخابات تبعا للاحتياطات التي وضعتها القيادات الأمنيّة والعسكريّة قصد تأمين المسار الانتخابي.

من جهة أخرى تدارست خليّة الأزمة الوضع الأمني في ليبيا عموما وانعكاساتهعلى الحدود المشتركة معها كما تابعت العمليّة المتواصلة اليوم في منطقة وادي الليلواتّخذت الإجراءات التالية :

مواصلة أخذ مزيد من الاحتياطات الأمنيّة في إطار المنظومة التي تمّ إقرارها والتي يتمّ تطبيقها بنسق تصاعدي مع دعوة الناخبين إلى الاقبال على التصويت بكثافة يوم الأحد المقبل.

 غلق المعبرين الحدوديين راس جدير والذهيبة أيّام 24 و25 و26 اكتوبر الجاري باستثناء عبور البعثات الديبلوماسيّة والحالات الاستثنائيّة والمستعجلة مع فتح المجال أمام المغادرين من تونس في اتجاهليبيا.

هذا وتعلم خليّة الأزمة الرأي العام أن العناصر الإرهابيّة المتحصّنة بالمنزل المحاصر بوادي الليل تستخدم أطفالها كدروع بشريّة وتمتنع عن تسريحهم رغم الجهود الأمنيّة والقضائيّة المبذولة للتفاوض.

وقد تلقّت الخليّة ببالغ الأسى نبأ استشهاد شهيد الحرس الوطني والمؤسّسة الأمنيّة أشرف بن عزيزة الذي نالته رصاصات الغدر صباح اليوم في عمليّة وادي الليل كما تشدّ على أيدي بقيّة قوات الأمن الداخلي والجيش الوطني والديوانة وتدعوهم إلى مزيد البذل والعطاء في سبيل الوطن كما تحيي خليّة الأزمة النجاحات الأمنيّةالأخيرة في الجانبين الاستخباراتي والاستباقي لمكافحة الإرهاب والجريمة ودورهم في التحضير الأمني الإيجابي للانتخابات التشريعيّة والرئاسيّة. 


الأكثر قراءة

لطفي العبدلي يهاجم عبير موسى بألفاظ نابية وغير لائقة تحمل إساءة للمرأة خلال مسرحيته
وفاة شاب تونسي في مطعم بقليبيا وخطيبته تنشر الرسالة التالية
أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
أحمد المشرقي خلفا للحبيب خذر، وهذه سيرته الذاتية
لولا هذه السفينة المشؤومة بحمولتها لما حدث انفجار بيروت؟
عاجل: المجلس القضائي العدلي يقرر نقلة بشير العكرمي وإبعاده عن جهاز النيابة العمومية وما حكاية الضغط السياسي لإبطال القرار؟
السيارات الشعبية لسنة 2020 في تونس: التفاصيل عن الماركات والأسعار
وصّفت بظل الرئيس وسيدة قصر قرطاج الحديدية: من هي نادية عكاشة التي شغلت الرأي العام؟
تعرف على القصة الحقيقية وراء أغنية الأطلال لأم كلثوم
أريانة: خرج لتفقّد حديقة منزله في الفجر فوجد زوجته بين أحضان عشيقها والصدمة تصبح صدمتين بعد اكتشافه لهوية "العشيق الخائن"

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك