الصفحة الرئيسية  رياضة

رياضة مدرّب مدغشقر يعبّر عن إعجابه بالمنتخب التونسي بعد صدمة هزيمة ربع النهائي ويصرّح بما يلي

نشر في  12 جويلية 2019  (13:00)

"أود في بداية حديثي أن أعبر عن شعوري بالفخر لما قدمه اللاعبون من أداء مميّز طوال البطولة وهو أمر استثنائي لذلك فإني أرفع لهم قبعتي احتراما رغم الهزيمة أمام منافس من العيار الثقيل ذو تنظيم محكم لم نتمكن من الصمود أمامه" هذا ما ورد على لسان نيكولا ديبوي مدرب المنتخب الملغاشي في الندوة الصحفية التي تلت مباراة مدغشقر وتونس.

وأضاف المدرب الفرنسي أن النتيجة كانت منطقية وأنّ فريقه تعود اللعب ضد منتخبات أسلوبها متشابه على غرار السينغال ونيجيريا وغينيا والبورندي والكونغو الديمقراطية لكنه لا يحسن التعامل مع منتخبات شمال إفريقيا التي تتميز بمهارة جماعية وصرامة تكتيكية وتنظيم على الميدان كما أن تونس شاركت في المونديال الأخير وتحتل ريادة التصنيف قاريا وتتمتع بمدرب كفء ولاعبين مميزين.

 

Today, the bar was too high, Tunisia were too strong for us, they were a very well-organised team. The result was logical,” said Madagascar coach Nicolas Dupuis, who also coaches French fourth-tier side Fleury.

“I am very proud of the players and what they have done at this tournament, it’s exceptional. I take off my hat to them.”

هذا وتجدر الاشارة الى انّ منتخبنا الوطني التونسي لكرة القدم نجح في العبور الى المربع الذهبي للكان بعد تجاوز عقبة مدغشقر بثلاثية نظيفة في الدور ربع النهائي.

وسجل فرجاني ساسي ويوسف المساكني ونعيم السليتي ثلاثية تونس لتصل الى المربع الذهبي بعد 15 سنة من الانتظار لتلاقي السينغال في مباراة الأحد المرتقبة