الصفحة الرئيسية  أخبار وطنية

أخبار وطنية نقابة السلك الدبلوماسي تستنكر اقرار تعيينات من خارج السلك وتنبه من حالة الإحتقان والإحباط

نشر في  12 جوان 2019  (18:19)

استنكرت نقابة السلك الديبلوماسي، في بيان لها اليوم الأربعاء، على إثر الإعلان عن الحركة السنوية لأعضاء السلك الدبلوماسي، « الاستهداف الممنهج لمهنية وخصوصية هذا السلك »، من خلال إقرار تعيينات من خارجه، في تجاوز صارخ للقوانين والتراتيب الجاري بها العمل، والمعاهدات والأعراف الدولية ذات الصلة.
وأكّدت النقابة، أنّ هذه التجاوزات من شأنها أن تخلق حالة من الإحتقان والإحباط في صفوف الدبلوماسيين، سواء بالإدارة المركزية أو بالبعثات الدبلوماسية والقنصلية، وتقوض أركان أحد الأجهزة السيادية للدولة، وتفتح المجال لتكرّر مثل هذه الانتهاكات مستقبلا.
ودعت وزير الشؤون الخارجية، الى الإيفاء بتعهداته وتطبيق قرار النُقل من المراكز المصنفة صعبة، باعتباره يندرج في اطار الاستحقاقات الأساسية لأعضاء السلك الدبلوماسي وعائلاتهم المتواجدين بدول تشهد نزاعات وتفشي للأمراض والأوبئة، دون تأمين صحي وفي غياب أدنى معايير السلامة والحماية، بما يعرّض حياتهم للمخاطر والتهديدات الأمنية.
من جهة أخرى، أعربت النقابة عن استيائها من تواصل سياسات الإلغاء الممنهج لعديد الخطط الدبلوماسية، والذي بلغ هذه السنة عدم تعويض 25 بالمائة من مجموع الخطط الشاغرة بالبعثات الدبلوماسية والقنصلية.


الأكثر قراءة

مواطنة تقدم شهادة مفزعة عن مدة الانتظار في ديوانة مطار تونس قرطاج.. وعند وصولها للامارات تدخل عبر بوابة الكترونية فى ثواني وجيزة!
أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
رئيس الحكومة يقرر صرف الزيادة في الاجور لاعوان الوظيفة العمومية .
الاستاذ عفيف البوني يتحدّث عن المخطط "الأكبر" الذي يسعى لتحقيقه راشد الغنوشي من خلال عبد الفتاح مورو
زوج مرام بن عزيزة يستولي منها ومن امرأة أخرى على 400 مليون ويختفي إلى وجهة غير معلومة.. خديجة الفهري تتحدث عن تفاصيل صادمة!
ماهي الدول التي يمكن للتونسيين دخولها بدون تأشيرة ؟
نداء تونس يهدد بسحب دعمه لعبد الكريم الزبيدي
رضا بلحاج يتحدّث عن المبلغ الذي ستتقاضاه أرملة رئيس الجمهورية الراحل وينشر "تصحيحا وشهادة للتاريخ"
الفة بن رمضان ومروان الخوري على ركح قرطاج: سهرة للنسيان ..
حكم تونسي سابق : تعرضت للتعنيف وعائلتي تخلّت عني بسبب المثلية الجنسية..وسنواصل كفاحنا من أجل الحقوق

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك