الصفحة الرئيسية  ثقافة

ثقافة تنديد فرنسي بعرض مشاهد اباحية ضمن فيلم لمخرج تونسي

نشر في  12 جوان 2019  (14:24)

أصدرت جمعية "أوقفوا الاباحية" الفرنسية بيانا نددت فيه بالمشاهد المخلة بالحياء التي احتواها اخر أفلام المخرج التونسي الأصل عبد اللطيف كشيش في مهرجان كان السينمائي مؤخرا .

واشترطت الجمعية تصنيف فيلم "مكتوب ماي لوف إنترمتزو" في فئة أفلام ما فوق سن 18 سنة مع تحذير المشاهدين مسبقا، لاحتوائه على مشاهد مخلة بالآداب يستمر بعضها لـ 13 دقيقة.
 
وصرحت مسؤولة في الجمعية لموقع "لوباريزيان" بأنها تتفهم عرض بعض المقاطع الإباحية في الفيلم لقيمتها الفنية، إلا أن بعض المشاهد كانت مقززة، كما أكدت استعداد جمعيتها لاتخاذ إجراءات قانونية "في حال لم يقم المخرج بإجراء تعديلات محتشمة"على فيلمه.
وعرض فيلم "مكتوب ماي لوف إنترمتزو" في 23 ماي المنصرم بمهرجان كان السينمائي، غير أنه لم يلق استحسانا كبيرا لدى النقاد، فيما أكد المخرج أن الفيلم بمثابة "احتفال بالحب، والرغبة، والجسد".
 
وسبق للمخرج المولود في العاصمة التونسية أن أثار جدلا واسعا سنة 2013 بعد عرض فيلمه "حياة آديل" الفائز بالسعفة الذهبية، والذي يحكي عن علاقة حب بين فتاتين.

المصدر: روسيا اليوم

 


الأكثر قراءة

مواطنة تقدم شهادة مفزعة عن مدة الانتظار في ديوانة مطار تونس قرطاج.. وعند وصولها للامارات تدخل عبر بوابة الكترونية فى ثواني وجيزة!
أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
رئيس الحكومة يقرر صرف الزيادة في الاجور لاعوان الوظيفة العمومية .
الاستاذ عفيف البوني يتحدّث عن المخطط "الأكبر" الذي يسعى لتحقيقه راشد الغنوشي من خلال عبد الفتاح مورو
زوج مرام بن عزيزة يستولي منها ومن امرأة أخرى على 400 مليون ويختفي إلى وجهة غير معلومة.. خديجة الفهري تتحدث عن تفاصيل صادمة!
ماهي الدول التي يمكن للتونسيين دخولها بدون تأشيرة ؟
نداء تونس يهدد بسحب دعمه لعبد الكريم الزبيدي
رضا بلحاج يتحدّث عن المبلغ الذي ستتقاضاه أرملة رئيس الجمهورية الراحل وينشر "تصحيحا وشهادة للتاريخ"
الفة بن رمضان ومروان الخوري على ركح قرطاج: سهرة للنسيان ..
حكم تونسي سابق : تعرضت للتعنيف وعائلتي تخلّت عني بسبب المثلية الجنسية..وسنواصل كفاحنا من أجل الحقوق

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك