الصفحة الرئيسية  أخبار وطنية

أخبار وطنية "الحزب الشبح": سيغما كونساي تتحدث عن صعود صاروخي لحزب نبيل القروي "غير الموجود"!!

نشر في  12 جوان 2019  (13:46)

كشف سبر أراء مؤسسة سيغما كونساي للفترة الممتدة ما بين 1 و8 جوان 2019 وشمل عينة متكونة من 2706 تونسي مسجلين بالسجلات الانتخابية عن تصدر الثنائي نبيل القروي وأستاذ القانون الدستوري قيس سعيد لنوايا التصويت للانتخابات الرئاسية بـ28.8 بالمائة للقروي مقابل 23.2 بالمائة لسعيّد في حين احتلت رئيسة الحزب الحر الدستوري عبير موسي المرتبة الثالثة بنسبة 10.8 بالمائة (12.4 بالمائة في شهر ماي) يليها رئيس الحكومة يوسف الشاهد بنسبة 7.4 بالمائة فمحمد عبو الذي سجل تقدما بنقطتين من 4.5 (في شهر ماي المنقضي) إلى 6.6 بالمائة في سبر الآراء الحالي يليه المنصف المرزوقي في المرتبة السادسة بـ6.3 بالمائة ثم كمال مرجان بـ4 بالمائة ثم مهدي جمعة بـ3.9 بالمئة ورئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي بـ1.8 بالمائة وحمة الهمامي بـ1.8 بالمائة.

وحسب نفس سبر الآراء الذي نشرته جريدة المغرب في عددها الصادر اليوم الأربعاء 12 جوان 2019، احتل الحزب الدستوري الحر المرتبة الثالثة في نوايا التصويت للتشريعية بـ11.3 بالمائة تليه حزب حركة تحيا تونس بـ8.6 بالمائة ثم التيار الديمقراطي بـ5.8 بالمائة في حين سجلت قائمات جمعية “عيش تونسي” الدخول في السباق بنسبة 5.4 بالمائة.

وفي حين وصّفت جريدة المغرب تقدّم حزب نبيل القروي "غير الموجود"  لنوايا التصويت بالزلزال الجديد فإنّ العديد من مطالعي "الإصدار الجديد" لسيغما كونساي وصّفوه بالمهزلة وبالضحك على الذقون فكيف لحزب شبح أن يتصدر نوايا التصويت في الانتخابات التشريعية.

 

 
 

 


الأكثر قراءة

مواطنة تقدم شهادة مفزعة عن مدة الانتظار في ديوانة مطار تونس قرطاج.. وعند وصولها للامارات تدخل عبر بوابة الكترونية فى ثواني وجيزة!
أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
رئيس الحكومة يقرر صرف الزيادة في الاجور لاعوان الوظيفة العمومية .
الاستاذ عفيف البوني يتحدّث عن المخطط "الأكبر" الذي يسعى لتحقيقه راشد الغنوشي من خلال عبد الفتاح مورو
زوج مرام بن عزيزة يستولي منها ومن امرأة أخرى على 400 مليون ويختفي إلى وجهة غير معلومة.. خديجة الفهري تتحدث عن تفاصيل صادمة!
ماهي الدول التي يمكن للتونسيين دخولها بدون تأشيرة ؟
نداء تونس يهدد بسحب دعمه لعبد الكريم الزبيدي
رضا بلحاج يتحدّث عن المبلغ الذي ستتقاضاه أرملة رئيس الجمهورية الراحل وينشر "تصحيحا وشهادة للتاريخ"
الفة بن رمضان ومروان الخوري على ركح قرطاج: سهرة للنسيان ..
حكم تونسي سابق : تعرضت للتعنيف وعائلتي تخلّت عني بسبب المثلية الجنسية..وسنواصل كفاحنا من أجل الحقوق

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك