الصفحة الرئيسية  متفرّقات

متفرّقات سيارة بورشه الأقدم في التاريخ للبيع والسعر فلكي

نشر في  14 ماي 2019  (21:14)

أعلن مزاد «سوذبي» الشهير أنه سيتم عرض أقدم سيارة صنعتها شركة بورشه الألمانية في التاريخ، ويتوقع أن يتم بيعها مقابل مبلغ ضخم جدا.

وقال موقع «ياهو نيوز» إن معرض سوذبي سيعرض أقدم سيارة من صنع شركة بورشه الألمانية، والتي يعود صنعها إلى عام 1939، قبل اندلاع الحرب العالمية الثانية بأشهر قليلة.

وأشار الموقع إلى أن السيارة النادرة ستباع مقابل 20 مليون دولار على الأقل، وبذلك ستصبح أغلى بورشه في التاريخ، إذا ما تفوقت على سيارة بورشه التي استخدمت في فيلم السباق الشهير «لو مان»، التي بيعت عام 2017 مقابل 14 مليون دولار.

وصممت السيارة لسباق مسافته 1500 كم بين برلين وروما عام 1939، واستلهمت تصميمها من سيارة فولكسفاغن «الخنفساء»، التي صممتها بورشه أيضا.

وقال الموقع إن الألماني فيرديناند بورشه، مؤسس شركة بورشه، صمم وصنع السيارة بنفسه، وأطلق عليها اسم «الموديل 64»، وقد تم إيقاف صنعها بعد سنوات قليلة.

ومن الطرائف أن السباق الذي كان من المفترض أن تخوضه سيارة بورشه لم يجر أبدا، بسبب احتلال ألمانيا لبولندا وانطلاق الحرب العالمية الثانية.

 

 

 


الأكثر قراءة

مواطنة تقدم شهادة مفزعة عن مدة الانتظار في ديوانة مطار تونس قرطاج.. وعند وصولها للامارات تدخل عبر بوابة الكترونية فى ثواني وجيزة!
أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
رئيس الحكومة يقرر صرف الزيادة في الاجور لاعوان الوظيفة العمومية .
الاستاذ عفيف البوني يتحدّث عن المخطط "الأكبر" الذي يسعى لتحقيقه راشد الغنوشي من خلال عبد الفتاح مورو
ماهي الدول التي يمكن للتونسيين دخولها بدون تأشيرة ؟
وفاة التونسية "خولة زمزاري" مضيفة الطيران بالخطوط السعودية خلال حادث مرور أليم هي وزميلاتها
زوج مرام بن عزيزة يستولي منها ومن امرأة أخرى على 400 مليون ويختفي إلى وجهة غير معلومة.. خديجة الفهري تتحدث عن تفاصيل صادمة!
نداء تونس يهدد بسحب دعمه لعبد الكريم الزبيدي
الفة بن رمضان ومروان الخوري على ركح قرطاج: سهرة للنسيان ..
حكم تونسي سابق : تعرضت للتعنيف وعائلتي تخلّت عني بسبب المثلية الجنسية..وسنواصل كفاحنا من أجل الحقوق

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك