الصفحة الرئيسية  قضايا و حوادث

قضايا و حوادث في حادثة غرق مركب المهاجرين: نقل 4 افارقة للعلاج والسلط الجهوية ترفض تسليم 16 افريقيا وجثة للهلال الأحمر

نشر في  10 ماي 2019  (22:16)

نقلت مساء اليوم الحماية المدنية 4 افارقة الى المستشفى الجهوي بجرجيس للعلاج كانوا من جملة 16 مهاجرا غير نظامي عالقين بخافرة جيش البحر الراسية بالميناء التجاري بالجهة بسبب رفض السلط الجهوية تسليمهم للهلال الاحمر لايوائهم، وفق ما صرح به مصدر رسمي لموقع الجمهورية.

وافاد ذات المصدر أن المعطيات المتوفرة تشير الى ان الباقين بخافرة الجيش هم 14 من بنغلاداش وواحد من مصر والاخر من المغرب ومازالوا على سطحها لعدم حصولهم على إذن بالنزول والاقامة بجرجيس تحت رعاية الهلال الأحمر.

وأكد مصدرنا أن النيابة العمومية بالجهة لم تسمح بانزال جثة موجودة على باخرة الجيش وهو ما يضع وحدات الجيش في إحراج اضافة الى الخوف من تعفنها في ظل ارتفاع حرارة الطقس.

هذا ونذكر أن رفض تسليم الافارقة للهلال الأحمر يعود الى صعوبة ايوائهم في الوقت الحاضر لاحتضان الاقامات حاليا نحو 700 افريقيا من لاجئين ومهاجرين غير نظاميين وطالبي لجوء.

ويفسر هذا الاجراء المتمثل في تمسك السلط الجهوية بعدم قبول الافارقة الى دعوة غير مباشرة لولاية صفاقس لايوائهم سيما وان المفوضية السامية لشؤون اللاجئين اكترت في مارس الفارط مبيتا بطريق المهدية لايواء المهاجرين ممن يقبض عليهم في البحر او في البر.

نعيمة خليصة


الأكثر قراءة

مواطنة تقدم شهادة مفزعة عن مدة الانتظار في ديوانة مطار تونس قرطاج.. وعند وصولها للامارات تدخل عبر بوابة الكترونية فى ثواني وجيزة!
أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
رئيس الحكومة يقرر صرف الزيادة في الاجور لاعوان الوظيفة العمومية .
الاستاذ عفيف البوني يتحدّث عن المخطط "الأكبر" الذي يسعى لتحقيقه راشد الغنوشي من خلال عبد الفتاح مورو
زوج مرام بن عزيزة يستولي منها ومن امرأة أخرى على 400 مليون ويختفي إلى وجهة غير معلومة.. خديجة الفهري تتحدث عن تفاصيل صادمة!
ماهي الدول التي يمكن للتونسيين دخولها بدون تأشيرة ؟
نداء تونس يهدد بسحب دعمه لعبد الكريم الزبيدي
رضا بلحاج يتحدّث عن المبلغ الذي ستتقاضاه أرملة رئيس الجمهورية الراحل وينشر "تصحيحا وشهادة للتاريخ"
وفاة التونسية "خولة زمزاري" مضيفة الطيران بالخطوط السعودية خلال حادث مرور أليم هي وزميلاتها
الفة بن رمضان ومروان الخوري على ركح قرطاج: سهرة للنسيان ..

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك