الصفحة الرئيسية  ثقافة

ثقافة بمشاركة اكثر من 80 فنان تشكيلي: افتتاح المعرض السنوي لنقابة مهن الفنون التشكيلية يوم الثلاثاء 16 أفريل بمدينة الثقافة

نشر في  15 أفريل 2019  (23:15)

رغبة منها في التواجد الفاعل في المشهد الثقافي التونسي كهيكل قطاعي جاد يمثل الفنان التشكيلي ومن اجل توحيد الفنانين دفاعا عن حقوقهم المادية والمعنوية وصون حرية التعبير في تونس، تنظم نقابة مهن الفنون التشكيلية بالاتحاد العام التونسي للشغل معرضها السنوي (2019) تحت اشراف السيد محمد زين العابدين وزير الشؤون الثقافية والسيد نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل وذلك يوم الثلاثاء 16 افريل على الساعة السادسة والنصف مساء بفضاء مدينة الثقافة بتونس العاصمة.

ويشارك في هذا المعرض اكثر من 80 فنان تشكيلي من مختلف ولايات الجمهورية التونسية قدموا اعمالهم للمشاركة بمواصفات بلاغ سابق للنقابة ومنضوين تحت راية نقابة مهن الفنون التشكيلة ومن اجيال واختصاصات بصرية وتشكيلية مختلفة. فالاضافة لاسماء وازنة في تاريخ الفن التشكيلي المعاصر على غرار الفنان لمين ساسي والفنان حمادي بن سعد والنحاتة نجاة الغريسي واسماء اخرى عديدة ومهمة يقدم المعرض العديد من المشاركات الشبابية الواعدة للمشهد التشكيلي التونسي.

سنشاهد في هذا المعرض الجماعي اعمالا فنية باساليب تقنية متنوعة تتراوح بين الرسم الزيتي والاكريليك وتقنيات الكولاج والحفر بالاضافة للتصوير الفتوغرافي والنحت. هذا وتقدم نقابة مهن الفنون التشكيلية لمنخرطيها خلال هذا المعرض نموذج لبطاقة رقمية ستساعد على بناء قاعدة معلومات للفنانين التشكليين الناشطين في تونس كخطوة لجرد عدد الفنانين ومعطياتهم ومختلف اختصاصاتهم وهو محور لعمل النقابة ابتدأ فريق مكتبها التنفيذي بالاشتغال عليه منذ فترة مساهمة منها في تنظيم القطاع.

وتشهد نقابة مهن الفنون التشكيلية بعد مؤتمرها الانتخابي الاخير تفاعلا ايجابيا كبيرا من ناحية التحاق الفنانين بها حيث تجاوز عدد منخرطي النقابة الجدد في فترة الاخيرة المائتين. وينتظم هذا المعرض في مدينة الثقافة تحت رعاية خاصة من السيد وزير الشؤون الثقافية في اطار تفعيل معاهدة الشراكة المبرمة سابقا بين وزارته والاتحاد العام التونسي للشغل. هذا ويستمر المعرض لغاية يوم 26 افريل بمدينة الثقافة ويفتح للعموم يوميا لتقبل زيارات الجمهور ووسائل الاعلام . 


الأكثر قراءة

المفكرة ألفة يوسف توجّه رسالة "الوداع" إلى السبسي والغنوشي والشاهد وتقول لهم "اللعبة انتهت"
أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
بسبب "زُحل": السعودية تخطئ في تحديد هلال العيد وتدفع مليار وستة ملايين ريال كفارة عن الشعب السعودي لإفطاره
هذا ما جاء في فحوى مراسلة الـCAF للترجّي، ومعلومات حصرية تنشرها الجمهورية لأول مرّة
ماهي الدول التي يمكن للتونسيين دخولها بدون تأشيرة ؟
حجز حاسوب أحمد أحمد بعد بتفتيش مقر "الكاف".. وتفاصيل مريبة في علاقة بتعطيل "الفار"
انفانتينو يلمح الى قرارات صارمة وتغييرات في "الكاف" بسبب لقاء الترجي والوداد والتوظيف السياسي والفساد
سهام بن سدرين وسائقها متهمان بمحاولة قتل!
أنيس بن ميم: "الكاف" تورطت بمراسلتها التي تخدم الترجي
الآن يمكنك عبر SMS الاطلاع على الوضعية الجبائية وعلى الخطايا المرورية للرادار الآلي

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك