الصفحة الرئيسية  أخبار عالميّة

أخبار عالميّة قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيا بينهم محافظ القدس عدنان غيث

نشر في  14 أفريل 2019  (12:34)

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 15 فلسطينيا على الأقل من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية، من بينهم محافظ القدس عدنان غيث.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن قوات الاحتلال اعتقلت المحافظ غيث، عقب مداهمة منزله في بلدة سلوان بمدينة القدس المحتلة، واقتادته لأحد مراكزها، للتحقيق معه.
وكانت سلطات الاحتلال منعت غيث من دخول الضفة الغربية المحتلة لمدة 6 أشهر، وذلك بموجب أمر عسكري صدر عقب اعتقاله عدة مرات منذ شهر أكتوبر الماضي، ينتهي في الخامس من جوان المقبل.
وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال الشبان الفلسطينيين الآخرين عقب مداهمة منازل ذويهم في كل من بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة، وبلدة فرعون في طولكرم شمال غرب الضفة الغربية، والخليل (جنوب الضفة).
كما سلمت قوات الاحتلال فلسطينيا، بلاغا لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة (غوش عصيون) جنوبا، بعد مداهمة منزل والده في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم بالضفة الغربية، وتفتيشه.
وتشن سلطات الاحتلال، يوميا، حملات مداهمة واعتقال تطال عشرات الشبان الفلسطينيين في مختلف المناطق الفلسطينية بحجج وذرائع مختلفة.
ووفق إحصائيات رسمية صدرت عن هيئة شؤون الأسرى (تابعة لمنظة التحرير الفلسطينية)، فقد وصل عدد المعتقلين الفلسطينيين إلى 5700 معتقل بينهم 230 طفلا و48 معتقلة و500 معتقل إداري.