الصفحة الرئيسية  اقتصاد

اقتصاد استعدادا لشهر رمضان: نحو توريد لحم الضأن من إسبانيا وفرنسا وهكذا ستكون أسعار بيعها للعموم

نشر في  10 أفريل 2019  (19:51)

قال الرئيس المدير العام لشركة اللحوم (عمومية)، عبد القادر التيمومي، أنه سيتم توريد 140 طنا من لحم الضأن المبرد من اسبانيا لغرض تعديل السوق في شهر رمضان (الأسبوع الأول من ماي 2019).   

وأكد، التيمومي، الأربعاء، أن السعر، الذي سيتم اعتماده لبيع هذه اللحوم الموردة للعموم سيكون في حدود 22.500 دينارا للكلغ مضيفا أن شركة اللحوم ستعرض لحوم الضان الموردة في نقاط البيع التابعة لها في كل من مقر الشركة بالوردية والسوق المركزية ولافايات. 


كما سيتم ترويج لحوم الضأن الموردة في محلات القصابين والمساحات التجارية وإلزامهم بالتسعيرة المعتمدة. ولاحظ المسؤول أن كمية لحم الضأن الموردة سيتم توريدها تباعا، أسبوعا قبل شهر رمضان وكمية أخرى ليلة النصف من رمضان وكمية أخرى ليلة القدر. 

وتابع أن شركة اللحوم تبيع ايضا لحم الضان المحلي في نقاط بيعها ب 500ر23 للكلغ الواحد. وكشف التيمومي بان الأسعار المتداولة حاليا من لحم الضان في مختلف الأسواق ومسالك التوزيع تتراوح بين 25 و27 دينارا للكلغ وفق تقديره. 

وبالنسبة إلى لحم البقر فان شركة اللحوم ستورد ما بين 250 و300 طنا من فرنسا بمناسبة شهر رمضان وبيعه للعموم بسعر 21 دينارا "للهبرة" و15 دينارا "للصدرة" (هبرة بالعظام).

 وابرز، المتحدث من جهة أخرى، انه تقرر تجميد أسعار بيع لحوم الأبقار الموردة بين 21 و15 دينارا للكلغ لكامل سنة 2019 بسبب نقص الإنتاج. وخلص عبد القادر التيمومي إلى تجديد الدعوة إلى المستهلكين بالابتعاد عن اللهفة في ظل توفر اللحوم بالكميات الكافية.

 وات