الصفحة الرئيسية  ثقافة

ثقافة حفل موسيقي بشارع الحبيب بورقيبة لمجموعة ''على خاطرك تونسي'' بمناسبة احياء ذكرى عيد الشهداء يوم الثلاثاء 9 افريل

نشر في  07 أفريل 2019  (21:34)

تشارك مجموعة "على خاطرك تونسي" في احياء ذكرى عيد الشهداء يوم الثلاثاء9 أفريل 2019 من خلال حفل موسيقي بشارع الحبيب بورقيبة بتونس العاصمة.

وسيتم الاحتفال بهذه الذكرى الوطنية وفق ما جاء في بلاغ لمجموعة "على خاطرك تونسي" من خلال حفل موسيقي يقام في شارع الحبيب بورقيبة بتونس العاصمة بداية من الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال، وسيحيي هذا الحفل كل من "دجابا مان" و"ارمستا" وياسر جرادي وخولة طاوس ووليد سلامة وستكون كل من زينب المالكي، نجاة ونيس، أمير سلام ميسيو، وأمين ليمام سفراء لهذا الحدث، وسيشرف على تنشيط الحفل "ميدوكس".

على خاطرك تونسي" هي مبادرة مواطنية أنشئت سنة 2016 من قبل مجموعة من الشباب التونسي، وتتمثّل مهمتها في إعطاء الصوت للشباب حتى يتمكّنوا من تبليغ وتعزيز هويتهم، وقد أثبتت الأنشطة التي تحققت منذ انطلاق هذه الحركة الشبابية قيم التسامح وقبول الاختلاف لدى التونسيين.
ويندرج الاحتفال بيوم 9 أفريل ضمن الرغبة في تعزيز التواريخ الوطنية التونسية ،ورفع درجة الوعي به بحيث لم يعد هذا اليوم مجرّد يوم عطلة ،مع أمل أن تنسج مبادرات أخرى على منوال هذه الحركة الشبابية عبر الاحتفال بالمناسبات الوطنية الأخرى على غرار عيد الجمهورية 25 جويلية، عيد الاستقلال 20 مارس.
ويأتي هدف أعضاء حركة "على خاطرك تونسي" في توحيد كل التونسيين وخاصة الشباب منهم حول هذا التاريخ من خلال إعادة إعطائه معنى قويا، والإشادة بكل شهداء تونس ممّن ضحّوا بحياتهم لرؤية تونس جديدة اليوم ، والاستفادة من جميع المكاسب التي دافعوا وماتوا من أجلها .
وقد تم تنظيم هذا الحفل بمبادرة بالشراكة مع راديو موزاييك، و" المجلس الثقافي البريطاني "، و "أم أم ايفنتس".