الصفحة الرئيسية  ثقافة

ثقافة تعويض ممثل مصري شهير بخمسة ملايين جنيه

نشر في  27 مارس 2019  (15:20)

حصل ممثل مصري شهير، على حكم قضائي، اليوم الثلاثاء، بتعويضه مبلغ 5 ملايين جنيه، وذلك عن خلافه مع أحد المنتجين منذ عام 2017.

وقضت الدائرة الرابعة الاستئنافية في المحكمة الاقتصادية، بإلزام رجل الأعمال والمنتج المصري، إيهاب طلعت، بدفع 5 ملايين جنيه للممثل المصري، حسن الرداد، تعويضا عن الأضرار المادية والأدبية التي لحقت بالأخير، نتيجة عدم التزام الأول بعقد لإنتاج عمل فني، وفقا لصحيفة «الوطن» المصرية.

وأقام المحامي شعبان سعيد، دعوى ضد إيهاب طلعت، وطالب فيها بفسخ عقد مسلسل «نوح»، الذي كان من المقرر طرحه في موسم رمضان الماضي، وإلزامه بتعويض عن الأضرار المادية والأدبية التي لحقت بـ»الرداد»، نظرا لعدم تنفيذ بنود العقود.

وتداولت المحكمة الدعوى بالجلسات، وقررت إحالتها لخبراء المحكمة، كما قدم المحامي عددا من المستندات بالأضرار التي لحقت بموكله.

وأثبتت الأضرار التي لحقت بحسن الرداد، وكان أبرزها عدم مشاركته في أعمال درامية العام الماضي، التزاما بالعقد، فضلا عن إثباته أن عدم تنفيذ المسلسل يرجع لعدم التزام المنتج إيهاب طلعت.

وتسلمت المحكمة تقرير الخبراء، ثم أصدرت الحكم المتقدم.

وكان حسن الرداد قد تحدث عن أزمته مع المنتج محمد طلعت، في أكتوبر 2017، لبرنامج «ET بالعربي»، وأكد أنه تعرض لعملية نصب من طلعت، الذي كان يتولى إنتاج مسلسله الجديد «نوح».

وحكى الرداد أنه لم يكن يعرف تاريخ إيهاب طلعت، وأنه كثيرا ما كان يكتب شيكات من دون رصيد وسبق، وهرب خارج مصر بسبب قضايا.

وأكد الرداد أنه رفع قضية في المحكمة ضد إيهاب طلعت، كما أنه تقدم بشكوى في نقابة المهن التمثيلية ضده، وأضاف أن كل فريق عمل مسلسل «نوح» تقدموا بشكاوى في النقابات التابعين لها، وأنه قريبا سيصدر قرارا ضد إيهاب طلعت.

وكان إيهاب طلعت قد حكم عليه بالحبس لمدة 3 سنوات، ودفعه لكفالة 20000 ألف، وتغريمة 40000 جنيه كتعويض مدني، في قضية تحريره لشيك بدون رصيد للممثل المصري، أحمد السعدني، نظير مشاركته في برنامج «دوري الحياة»، الذي عرض على فضائية «الحياة» المصرية.

 


الأكثر قراءة

جمعية القضاة تكشف عن جديد قضية سامي الفهري وتتحدث عن ضغوطات مطالبة بما يلي
هذه الدولة الأوروبية تدرس إمكانية إعفاء التونسيين من الـتأشيرة
كل التفاصيل عن وفاة الشاب التونسي "حسام بحيري" برصاصتين من طرف ليبي.. وهذه هويته
ايقاف ابن زين العابدين بن علي في ايطاليا لهذا السبب؟
أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
حادثة لاإنسانية هزّت كل شعوب العالم: هذه القصة الكاملة لمقتل "جورج فلويد" على يد شرطى أمريكي وآخر كلماته "لا أستطيع التنفس"
ألفة يوسف لعبير موسي: "لا تصمتي، ولا تتراجعي، فوراءك مئات الاف من التونسيات ومن التونسيين ينتظرون انتصار الوطن"
في اجراء أكثر من غريب يعرّي سياسة التمييز: ايواء 15 افريقيا في الحجر الصحي الاجباري بسجن قابس، فماذا يحدث؟
بالأسماء وبقائمة الكتل النيابية: هذه تفاصيل نتائج التصويت على لائحة رفض التدخل الخارجي في ليبيا
حالة من الرعب في صفوف مربي الماشية بسيدي بوزيد بسبب ﺣﻴﻮﺍﻥ ﺑﺮّﻱ ﻧﺎﺩﺭ ﻳﺘﺴﻠّﻞ ﻟﻴﻼ ﺇﻟﻰ ﺯﺭﺍﺋﺐ ﺍﻷﻏﻨﺎﻡ

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك