الصفحة الرئيسية  اقتصاد

اقتصاد كيف جمع أغنياء «فوربس» مليارات الدولارات؟

نشر في  15 مارس 2019  (21:42)

يحاول معظمنا وبشكل مستمر الحصول على كمية كبيرة من الأموال، إن كان من خلال وظيفة أو مشاريع نحاول الاستثمار فيها بهدف أن نصبح أغنياء. لكن أن يصبح المرء مليارديراً ليس أمراً سهلاً، خصوصاً أنّ قائمة الأثرياء تضم 2153 عضواً فقط، فما هي الطرق التي حقّق من خلالها أغنياء قائمة «فوربس» للعام 2018 ثرواتهم؟

معظم ثروات الأغنياء صُنعت عبر العمل على أموال الآخرين، أي قطاع التمويل والاستثمار، فهناك 310 مليارديراً (14 في المئة) من قائمة هذا العام عملوا في البدء بهذا المجال. أما الطريقة الأخرى التي يعتمدها البعض الآخر فهي في بيع الملابس والمكياج، و11 في المئة من أغنياء القائمة يعملون في هذا القطاع.

والعقارات أيضاً تُحقق أرباحاً كبيرة، أو حتى تأجير المساحات كمكاتب للشركات، فـ 10 في المئة منهم جمعوا المال من هذا المجال الذي يأتي في المرتبة الثالثة مع 223 مليارديراً. وحصلت الصناعة على نسبة 9 في المئة بـ 207 مليارديراً. بينما حظيت التكنولوجيا والاتصالات بـنسبة 9 في المئة، ولعلّ أهم أغنيائها مؤسس «أمازون» جيف بيزوس الذي احتل المركز الأول في قائمة «فوربس» لأثرياء العالم، والذي تبلغ ثروته حالياً 131 مليار دولار، بانتظار أن تتم معاملات الطلاق مع زوجته سو بيزوس، للتأكد من المبلغ الذي ستحصل عليه.


الأكثر قراءة

فضيحة جديدة: البنك المركزي يكشف الجمعيات الدينية الداعمة للإرهاب وهذه مصادر تمويلاتها
أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
لأوّل مرة: الدكتور أحمد المناعي يتحدّث عن "قنبلة" الجهاز السرّي لحركة النهضة وما كشفه له المرحوم المنصف بن سالم
اسـتـقـلال تـونـس: «قـصـة كـفـاح وفـخـر»
ماهي الدول التي يمكن للتونسيين دخولها بدون تأشيرة ؟
العاصمة: سنة سجنا لرجل وعشيقته المتزوجة بتهمة الزنا وهكذا أطاحت بهما زوجة المتّهم
تُشغل 800 اطار وعامل وتُـصـدر 50 بالمائة من إنــتاجـهـا: مـؤسـسـة يـونـيـماد لـصـنـع الأدويـة تصدر التوضيح التالي
كل التفاصيل عن الزيادات في أجور أعوان الوظيفة العمومية
للمرة الثانية.. مريم بلقاضي تدخل القفص الذهبي
يكشفها لأوّل مرّة: منير الشرفي يقدّم شهادته بشأن يوم محاولة القبض على "أبو عياض" وما أخبره به قائد أمني دخل في حالة هستيريا

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك