الصفحة الرئيسية  أخبار عالميّة

أخبار عالميّة ارتفاع عدد ضحايا الهجوم الإرهابي في نيوزيلندا إلى 50 قتيلا بعد وفاة سعودي

نشر في  15 مارس 2019  (20:20)

أعلنت أسرة السعودي محسن المزيني عن وفاته في هجوم نيوزيلندا الإرهابي، ليصل بذلك عدد ضحايا الحادث إلى 50 قتيلا.

وأكد الدكتور فراس محسن الحربي، ابن المزيني، أن والده توفي، متأثرا بإصابته البالغة التي تعرض لها، بحسب صحيفة "عاجل" السعودية.

وكان الدكتور فراس محسن الحربي، ابن المواطن السعودي، "رافع السبابة"، قال في وقت سابق، إن والده لا يزال في العناية المركزة جراء إصابته .

 وقال الدكتور فراس: "إن والده البالغ من عمر 61 عاما، يعمل في التجارة العامة كرجل أعمال، ويعيش في نيوزيلندا منذ 25 عاما كونه يمتلك الجنسية البريطانية"، مؤكدا أنه آخر مرة قدم فيها إلى المملكة كانت قبل 3 سنوات حينما كان يؤدي العمرة برفقة زوجته.

وكانت السفارة السعودية لدى نيوزلندا أكدت وجود مواطنين سعوديين بين المصابين في الحادث الإرهابي الذي استهدف مسجدين أثناء صلاة الجمعة اليوم في مدينة كرايست تشيرش.

وأعربت السفارة عن بالغ أسفها وحزنها للاعتداء الإرهابي الأليم الذي وقع هذا اليوم في مدينة كرايست تشيرش، وقدمت خالص العزاء والمواساة لذوي المتوفين وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين. 

العالم 19:26 15.03.2019(محدثة 19:45 15.03.2019) انسخ الرابط الموضوع: الهجوم على مسجدين في نيوزيلندا (27) 0 0 0 أعلنت أسرة السعودي محسن المزيني عن وفاته في هجوم نيوزيلندا الإرهابي، ليصل بذلك عدد ضحايا الحادث إلى 50 قتيلا. وأكد الدكتور فراس محسن الحربي، ابن المزيني، أن والده توفي، متأثرا بإصابته البالغة التي تعرض لها، بحسب صحيفة "عاجل" السعودية. الشرطة في مكان الهجوم الإرهابي على مسجدين في نيوزيلاندا © AFP 2018 / RADIO NEW ZEALAND بالفيديو... ماذا فعل سعودي ناجي من مجزرة مسجدي نيوزيلندا وكان الدكتور فراس محسن الحربي، ابن المواطن السعودي، "رافع السبابة"، قال في وقت سابق، إن والده لا يزال في العناية المركزة جراء إصابته . وقال الدكتور فراس: "إن والده البالغ من عمر 61 عاما، يعمل في التجارة العامة كرجل أعمال، ويعيش في نيوزيلندا منذ 25 عاما كونه يمتلك الجنسية البريطانية"، مؤكدا أنه آخر مرة قدم فيها إلى المملكة كانت قبل 3 سنوات حينما كان يؤدي العمرة برفقة زوجته. وكانت السفارة السعودية لدى نيوزلندا أكدت وجود مواطنين سعوديين بين المصابين في الحادث الإرهابي الذي استهدف مسجدين أثناء صلاة الجمعة اليوم في مدينة كرايست تشيرش. وأعربت السفارة عن بالغ أسفها وحزنها للاعتداء الإرهابي الأليم الذي وقع هذا اليوم في مدينة كرايست تشيرش، وقدمت خالص العزاء والمواساة لذوي المتوفين وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين. وشهدت مدينة كرايست تشيرش هجوم إطلاق نار على مسجدين مختلفين، الأول في مسجد بشارع دينز، والثاني في مسجد بشارع لينوود.

وأعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن، في وقت سابق، اليوم الجمعة، مقتل 49 شخصا وإصابة أكثر من 20 بجروح خطيرة إثر إطلاق نار في المسجدين. وأكدت أن "الشرطة ألقت القبض على أربعة لهم آراء متطرفة، لكنهم لم يكونوا على أي قائمة من قوائم المراقبة"، مضيفة أنه "تقرر رفع درجة التهديد الأمني لأعلى مستوى"، وذلك وفقا لوكالة "رويترز".


الأكثر قراءة

فضيحة جديدة: البنك المركزي يكشف الجمعيات الدينية الداعمة للإرهاب وهذه مصادر تمويلاتها
أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
لأوّل مرة: الدكتور أحمد المناعي يتحدّث عن "قنبلة" الجهاز السرّي لحركة النهضة وما كشفه له المرحوم المنصف بن سالم
اسـتـقـلال تـونـس: «قـصـة كـفـاح وفـخـر»
ماهي الدول التي يمكن للتونسيين دخولها بدون تأشيرة ؟
العاصمة: سنة سجنا لرجل وعشيقته المتزوجة بتهمة الزنا وهكذا أطاحت بهما زوجة المتّهم
تُشغل 800 اطار وعامل وتُـصـدر 50 بالمائة من إنــتاجـهـا: مـؤسـسـة يـونـيـماد لـصـنـع الأدويـة تصدر التوضيح التالي
كل التفاصيل عن الزيادات في أجور أعوان الوظيفة العمومية
للمرة الثانية.. مريم بلقاضي تدخل القفص الذهبي
يكشفها لأوّل مرّة: منير الشرفي يقدّم شهادته بشأن يوم محاولة القبض على "أبو عياض" وما أخبره به قائد أمني دخل في حالة هستيريا

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك