الصفحة الرئيسية  أخبار عالميّة

أخبار عالميّة التعرف على جنسيات عدد من الضحايا العرب للهجوم الارهابي في نيوزيلندا

نشر في  15 مارس 2019  (13:47)

أظهرت المعلومات الأولية، الجمعة، سقوط عدد من الضحايا العرب في الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدين في نيوزيلندا، مما أسفر عن مقتل 49 شخصا على الأقل.

وأعلن السفير الفلسطيني لدى أستراليا ونيوزيلندا "عزت عبد الهادي"عن مقتل وإصابة عدد من الفلسطينيين في الهجوم الذي استهدف مسجدين في مدينة كرايست تشيرتش النيوزيلندية.
وأضح عبد الهادي، السفير غير المقيم في نيوزيلندا بأن "الجالية الفلسطينية أبلغته باستشهاد مواطن فلسطيني على الأقل، وإصابة عدد آخر في الهجومين".
وقال إن "السفارة تتابع اتصالاتها مع الجهات المختصة في نيوزلندا للحصول على معلومات وبيانات رسمية"، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية "وفا".
وكانت وزارة الخارجية الأردنية أكدت في وقت سابق وجود مواطنين أردنيين ضمن المصابين بالهجوم.وأوضح مدير مركز العمليات في الوزارة الخارجية، السفير سفيان القضاة، أن مركز عمليات الوزارة والسفارة الأردنية في أستراليا المعتمدة لدى الحكومة النيوزلندية، يتابعان الاتصالات مع الجهات المختصة في نيوزلندا للاطمئنان على حالة المصابين واحتياجاتهم، ومتابعة التحقيقات حول الحادث.
ونشرت صحيفة "الغد" الأردنية صورة المواطن الأردني، وسيم الساطي ضراغمة، الذي أصيب هو وابنته في الاعتداء الإرهابي، وقالت إنه سافر إلى نيوزيلندا قبل 5 سنوات، حيث يعمل هناك حلاقا.
و أوضحت أن وسيم أصيب بـ 4 رصاصات وابنته 3 وحالتهما حرجة.
من جانبها، أعلنت السفارة السعودية في نيوزلندا أن مواطنا سعوديا أصيب بجروح طفيفة في عملية إطلاق النار، موضحة أنه "تم الاطمئنان على صحته وسلامته".


الأكثر قراءة

فضيحة جديدة: البنك المركزي يكشف الجمعيات الدينية الداعمة للإرهاب وهذه مصادر تمويلاتها
أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
لأوّل مرة: الدكتور أحمد المناعي يتحدّث عن "قنبلة" الجهاز السرّي لحركة النهضة وما كشفه له المرحوم المنصف بن سالم
اسـتـقـلال تـونـس: «قـصـة كـفـاح وفـخـر»
ماهي الدول التي يمكن للتونسيين دخولها بدون تأشيرة ؟
العاصمة: سنة سجنا لرجل وعشيقته المتزوجة بتهمة الزنا وهكذا أطاحت بهما زوجة المتّهم
تُشغل 800 اطار وعامل وتُـصـدر 50 بالمائة من إنــتاجـهـا: مـؤسـسـة يـونـيـماد لـصـنـع الأدويـة تصدر التوضيح التالي
كل التفاصيل عن الزيادات في أجور أعوان الوظيفة العمومية
للمرة الثانية.. مريم بلقاضي تدخل القفص الذهبي
يكشفها لأوّل مرّة: منير الشرفي يقدّم شهادته بشأن يوم محاولة القبض على "أبو عياض" وما أخبره به قائد أمني دخل في حالة هستيريا

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك