الصفحة الرئيسية  متفرّقات

متفرّقات الاوكاليبتوس شجرة معمرة وصيدلية للعلاج وانتاج مستحضرات التجميل

نشر في  12 مارس 2019  (20:45)

في استراليا وبعد مرور 30 عاما على زراعة ملايين الشتلات أصبحت صناعة زيت الأوكاليبتوس تؤتي ثمارها ...وفي ظل الطلب العالمي عليه وارتفاع اسعاره إلى أكثر من الضعف يدخل الاوكايبتوس في العديد من صِناعات الطب العشبي والادوية.

الأوكالبتوس او قلم طوز او الكينا او الكافور من الأشجار المعمرة والكبيرة الحجم والدائمة الخضرة وتنتمي للفصيلة الآسية او الغارية. وتعود أصول هذه الشجرة التي يبلغ انواعها خمسة وعشرين تقريبا إلى جبال الأنديز والغابات الاستوائية في غرب أمريكا الجنوبية. كما تعد الاوكاليبتوس من الاشجار الوطنية في الاكوادور وبيرو.. اما في استراليا وبعد مرور ثلاثين عاماً على زراعة ملايين الشتلات أصبحت صناعة زيت (الأوكاليبتوس) تؤتي ثمارها الآن وتحديدا لمزارعي قرية وييتبيلت غرب البلاد.

ویقول إيان ستانلي ، مزارع كالاني: حوالي خمسين بالمائة من الزيوت في العالم تدخل في المنتجات الدوائية. وقد بدأوا يدركون أن المساءلة والتتبع أمران مهمان للغاية ويركزون على غرب أستراليا لأنهم يعرفون ما يحصلون عليه.

اذن هو وقت الحصاد في ويتبيلت ليس للقمح هذه المرة بل لنبات الأوكالبتوس الذي بات عليه وعلى زيته المستخرج او المصنع حديثا في القرية طلبا عالميا في ظل ارتفاع اسعاره إلى أكثر من الضعف.

وقال مايك والتر مدير شركة كوتشي أوكالبتوس أويل: يمكننا بيع الزيت بقدر ما يمكن أن ننتجه الآن حتى أن السعر وزيادة الطلب هذا سمح لنا بالتوسع ، مما يعني أننا قد انتقلنا من شخص إلى أربعة:

ويتم استخراج زيت الاوكاليبتوس بواسطة تقطير أوراقه وأزهاره وكذلك من خشب جذوره والسيقان والقشور اما فوائده واستعمالاته فكثيرة ومنها مشاكل الجهاز التنفسي..التهابات الروماتيزم وآلام المفاصل ضعف الاعصاب وحالات الصرع.. التعقيم والتطهير كما يدخل بصناعة الكثير من مستحضرات العناية بالشعر وعلاج مشاكل البشرة التي تسببها البكتيريا والفطريات.


الأكثر قراءة

فضيحة جديدة: البنك المركزي يكشف الجمعيات الدينية الداعمة للإرهاب وهذه مصادر تمويلاتها
لأوّل مرة: الدكتور أحمد المناعي يتحدّث عن "قنبلة" الجهاز السرّي لحركة النهضة وما كشفه له المرحوم المنصف بن سالم
أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
اسـتـقـلال تـونـس: «قـصـة كـفـاح وفـخـر»
تُشغل 800 اطار وعامل وتُـصـدر 50 بالمائة من إنــتاجـهـا: مـؤسـسـة يـونـيـماد لـصـنـع الأدويـة تصدر التوضيح التالي
ماهي الدول التي يمكن للتونسيين دخولها بدون تأشيرة ؟
للمرة الثانية.. مريم بلقاضي تدخل القفص الذهبي
في خطاب عيد الاستقلال: باجي قايد السبسي يطلب ودّ رئيس الحكومة ويقول له: اذا عاد لنا شاهد...
يكشفها لأوّل مرّة: منير الشرفي يقدّم شهادته بشأن يوم محاولة القبض على "أبو عياض" وما أخبره به قائد أمني دخل في حالة هستيريا
محمد علي النهدي: هكذا اكتشفنا إصابة أمي بمرض الزهايمر

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك