الصفحة الرئيسية  أخبار وطنية

أخبار وطنية خليل الزاوية يكشف موعد استقالة يوسف الشاهد من رئاسة الحكومة

نشر في  12 فيفري 2019  (18:17)

أفاد رئيس حزب التكتل الديمقراطي خليل الزاوية الثلاثاء 12 فيفري 2019، خلال حضوره في برنامج « البلاد اليوم » الذي يبث عبر الاذاعة الوطنية التونسية، بأن تنقية المناخ السياسي استعدادا للانتخابات يقتضي توضيح رئيس الحكومة يوسف الشاهد مسألة ترشحه للانتخابات المقبلة، موضحا ان ذلك يكون عبر اما عبر استقالة الشاهد المبكرة من منصبه وتكفل الائتلاف الحاكم بتعويضه برئيس حكومة يقود البلاد نحو الانتخابات.

وكشف الزاوية ان انباءا تروج حول استعداد الشاهد للاستقالة في سبتمبر المقبل للتفرغ لحملته الانتخابية وهو ما اعتبره ارباكا للبلاد وزجا بها في ازمة سيما وان مجلس النواب يكون قد انهى عمله وانتهت مدته النيابية ولا مجال لمنح الثقة لرئيس حكومة جديد انذاك وفق تعبيره.

في ذات السياق، أعرب الزاوية عن استنكاره لاستعمال اجهزة الدولة لتشكيل حزب من قبل رئيس الحكومة واصفا ذلك بالمؤشر الخطير والذي يضفي ضبابية على التوازنات السياسية في البلاد اذ « لو يغادر الشاهد رئاسة الحكومة لن ينخرط في حزبه أي شخص ».

وأضاف رئيس حزب التكتل أن المرور الى انتخابات تشريعية وسياسية يتطلب ايضا كشف حقيقة « الجهاز السري » لحركة النهضة وتوضيح حيثيات هذا الملف للراي العام حتى لا يبقى محل تجاذبات سياسية، واصفا تعامل النهضة مع هذا الملف بـ »الرديء » اذ ان تصريحات رئيسها وبعض قياداتها غير منطقية..