الصفحة الرئيسية  رياضة

رياضة تصنيف جديد لأقوى أندية العالم وفريق عربي وحيد بالقائمة

نشر في  12 فيفري 2019  (17:07)

أصدرت مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية، مؤخرا، تصنيفا لأقوى أندية كرة القدم في العالم، وسط هيمنة إسبانية، فيما استطاع فريق عربي وحيد أن يضمن مكانا في القائمة.

وحل ريال مدريد الإسباني في المرتبة الأولى متبوعا بغريمه التقليدي برشلونة، أما فريق مانشستر يونايتد فحل في المرتبة الثالثة، بحسب ما نقلت صحيفة «ماركا».

في غضون ذلك، حل نادي الأهلي المصري في المرتبة الثانية والعشرين، وهو الفريق العربي الوحيد الذي دخل التصنيف الشهير في الأوساط الرياضية.

واعتمد التصنيف الفرنسي، معايير دقيقة مثل اللاعبين وحضور المباريات على التلفزيون والمتابعة على المنصات الاجتماعية والمداخيل والقيمة المالية في السوق والأهمية التاريخية.

وشمل التصنيف الرياضي ثلاثين فريقا من العالم بأكمله، وتمت دراسة 85 فريقا في البداية لأجل رصد «أسياد» كرة القدم في العالم، وضمت قائمة العشرة الأوائل فرقا من إسبانيا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا وإنجلترا.

وحل فريق بايرن ميونخ الألماني في المركز الرابع وليفربول الإنجليزي (5) ويوفنتوس الإيطالي (6) وباريس سان جيرمان (7) وتشيلسي الإنجليزي (8) وأرسنال (9).


الأكثر قراءة

تداول فيديو "مفبرك" لتشويه المشير حفتر: الخبير في الشّؤون الليبية رافع الطبيب يكشف ما يلي
الروائية الإيطالية "فرانشيسكا ميلاندري" في رسالة مؤلمة: "أكتب إليكم من إيطاليا.. أكتب إليكم من مستقبلكم، حيثما ستكونون في غضون أيام قليلة"
سقوط النسر بات وشيكاً
منذ قليل: لسعد بوجبل صاحب مجمع “ميديس” لصناعة الادوية يعلن امكانية تصنيع دواء "كلوروكين" وتوفيره مجانا لعلاج فيروس كورونا
كافون يكشف عن أسباب طلاقه بعد شهرين فقط من زفافه
وفاة الممرض التونسي "محمد وليد العياشي" بعد إصابته بفيروس كورونا أثناء القيام بواجبه في إحدى مستشفيات مدينة "ميلانو" الإيطالية
عاجل-تونس: التمديد في الحجر الصحي الشامل إلى غاية هذا التاريخ
ممرضة من صفاقس تواجه الياس الفخفاخ بكلام في الصميم وتقول له "كفانا مغالطات"
ايقاف ابن زين العابدين بن علي في ايطاليا لهذا السبب؟
الدكتور سمير عبد المؤمن: الأشخاص الذين تلقوا تلقيحا ضد السل هم الأكثر حماية من فيروس كورونا

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك