الصفحة الرئيسية  أخبار وطنية

أخبار وطنية تقديم شكوى جزائية بشأن الاعتداء على أطفال « الفضاء العشوائي بالرقاب » بتصويرهم مكشوفي الوجه وممارسة ضغوطات عليهم

نشر في  12 فيفري 2019  (17:05)

أفادت وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن أنه سيتمّ تقديم شكوى جزائية لوكيل الجمهورية في الاعتداءات التي تعرض لها أطفال « الفضاء العشوائي بالرقاب » اليوم الثلاثاء حال تسليمهم لأوليائهم والمتمثلة بالخصوص في تصويرهم مكشوفي الوجه وممارسة ضغوطات عليهم
من أجل الحصول على إجابات موجّهة.
وأكدت الوزارة في بلاغ لها انه تبعا لقرار قاضي الأسرة بالمحكمة الابتدائيّة بسيدي بوزيد المتعلّق بأطفال « الفضاء العشوائي بالرقاب » والقاضي بتسليمهم لأوليائهم وإحالة القضيّة إلى قضاة الأسرة المختصّين ترابيّا حسب مقرات إقامتهم ومواصلة التعهد بوضعيّات الأطفال مرجع نظر ولاية سيدي بوزيد، ستبقى وضعيّة الأطفال المعنيين حاليّا محل متابعة من طرف قضاة الأسرة بالتنسيق مع مندوبي حماية الطفولة المختصّين، وذلك مراعاة لمصلحة الطفل الفضلى.
يشار الى ان شبكات التواصل الاجتماعي تداولت اليوم مقاطع فيديو نشرتها مواقع اخبارية وتظهر لحظة إستقبال الأولياء لأطفالهم المودعين بمركز « أملي »
ببن عروس بعد صدور القرار القضائي بتسليمهم لذويهم. ونفى الأطفال في هذا الفيديو ردا على استجوابات وجهت لهم، ما تداولته وسائل الإعلام خاصة في علاقة بأكل الدود وإصابتهم بالقمل وتعرضهم للعنف وقيامهم بأعمال شاقة، معربين عن استيائهم مما حصل وأدى الى غلق « المدرسة القرآنية » بالرقاب وعن رغبتهم في العودة لها لحفظ القرآن، حسب تعبير أحدهم.

 


الأكثر قراءة

مواطنة تقدم شهادة مفزعة عن مدة الانتظار في ديوانة مطار تونس قرطاج.. وعند وصولها للامارات تدخل عبر بوابة الكترونية فى ثواني وجيزة!
أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
رئيس الحكومة يقرر صرف الزيادة في الاجور لاعوان الوظيفة العمومية .
الاستاذ عفيف البوني يتحدّث عن المخطط "الأكبر" الذي يسعى لتحقيقه راشد الغنوشي من خلال عبد الفتاح مورو
زوج مرام بن عزيزة يستولي منها ومن امرأة أخرى على 400 مليون ويختفي إلى وجهة غير معلومة.. خديجة الفهري تتحدث عن تفاصيل صادمة!
ماهي الدول التي يمكن للتونسيين دخولها بدون تأشيرة ؟
نداء تونس يهدد بسحب دعمه لعبد الكريم الزبيدي
رضا بلحاج يتحدّث عن المبلغ الذي ستتقاضاه أرملة رئيس الجمهورية الراحل وينشر "تصحيحا وشهادة للتاريخ"
وفاة التونسية "خولة زمزاري" مضيفة الطيران بالخطوط السعودية خلال حادث مرور أليم هي وزميلاتها
الفة بن رمضان ومروان الخوري على ركح قرطاج: سهرة للنسيان ..

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك