الصفحة الرئيسية  أخبار وطنية

أخبار وطنية خطير: التفطّن لعودة استغلال مبيت مدرسة قرآنية ببنقردان صادر في شأنه قرار غلق منذ عامين

نشر في  12 فيفري 2019  (13:48)

بعد رصدها لجملة من الاخلالات بمدرسة اليقين القرانية ببنقردان التابعة لجمعية اليقين، قررت اليوم اللجنة الجهوية لمتابعة ومراقبة المدارس القرآنية بولاية مدنين غلق مبيت هذه المدرسة وتعليق نشاطها بصفة فورية وتعليق نشاط الجمعية ايضا وفق ما صرح به المعتمد الاول بالولاية محمد الجيلاني الشعيبي لمراسلة تونس الرقمية بالجهة.

وأوضح الشعيبي ان المدرسة سبق وصدر فيها قرار غلق قبل عامين لكنها عاودت فتح أبوابها بطريقة غير قانونية، مشيرا الى ان اللجنة التي تحولت أمس الاثنين الى المكان وجدت مظاهر حياة في مبيت المدرسة الذي يفترض انه مغلق حيث كان يحتوي على مواد غذائية واسرة واغطية واسرة طبية ما دفع اللّجنة الى اتخاذ قرار غلق فوري للمدرسة والمبيت على اعتبار ان أعضاء الجمعية لم يلتزموا بالقانون وواصلوا النشاط رغم صدور قرار بغلقها.

هذا وأوضح ان المدرسة المذكورة احدثت دون قانون واضح حيث أن جمعية اليقين ببنقردان تعد فرعا لجمعية اليقين بتطاوين والتي سبق وان تم تعليق نشاطها كجمعية ومراسلة رئاسة الحكومة لحلها الا أن اعضاءها عاودوا النشاط وفتحوا مبيتا ووضعوا حارسا قائما عليه.

وبهذا يكون عدد المبيتات التابعة للمدارس القرانية بولاية مدنين التي تم اتخاذ قرارات غلق في شأنها ستة مبيتات فيما تمّ تعليق نشاط مدرسة قرآنية وحيدة مع الجمعية التي تنضوي تحتها وفق تأكيدات نفس المصدر وفق الرقمية.