الصفحة الرئيسية  ثقافة

ثقافة بـ115 ألف متفرج: فيلم "بورتو فارينا" لإبراهيم لطيف يحقق إيرادات عالية... والرقم القياسي يظل من نصيب فيلم "الجايدة" لسلمى بكار

نشر في  10 فيفري 2019  (19:58)

كشف مدير مجمع القوبنطيني للاستغلال والتوزيع السينمائي الأسعد القوبنطيني أن فيلم "بورتو فارينا" لإبراهيم لطيف حقق إيرادات عالية وبلغ عدد مشاهديه 115 ألف متفرج منذ طرحه في قاعات السينما، وهو عمل كوميدي اجتماعي يجمع أكثر من 12 نجم تونسي. وقد شهد خصوصا عودة الاستاذ محمد ادريس للسينما بعد غياب طويل.

بورتو فارينا جذب عددا كبيرا من الشباب والعائلات وذلك في سياق حركية سينمائية تشهدها بلادنا مؤخرا مما سيؤثر إيجابيا، حسب الأسعد القوبنطيني على قطاع الإنتاج والتوزيع السينمائي وسيساهم في تحسين مداخيل دور السينما.

مدير مجمع القوبنطيني للاستغلال والتوزيع السينمائي الأسعد القوبنطيني

وأبدى مدير مجمع القوبنطيني للاستغلال والتوزيع السينمائي استعداده لتوزيع الفيلم القادم لإبراهيم لطيف حتى قبل إنتاجه إذ يعتبر هذا المخرج قيمة ثابتة في السينما التونسية فقد حققت مختلف أفلامه إقبالا جماهيريا وأحدثها "بورتو فارينا" الذي مازال يشهد تفاعل وإستحسان الجمهور التونسي في العاصمة وغيرها من الجهات التونسية، وأشار موزع فيلم "بورتو فارينا" إلى أن الرقم القياسي لعدد المتفرجين إلى حد هذا التاريخ من نصيب فيلم "الجايدة" لسلمى بكار الذي يبقى في الصدارة بعدد 250 ألف متفرج، وهو رقم قياسي لم يحققه أي فلم تونسي أخر منذ التسعينات على غرار "عصفور سطح" لفريد بوغدير و"السيدة" لمحمد الزرن.


الأكثر قراءة

أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
مواطنة تقدم شهادة مفزعة عن مدة الانتظار في ديوانة مطار تونس قرطاج.. وعند وصولها للامارات تدخل عبر بوابة الكترونية فى ثواني وجيزة!
رئيس الحكومة يقرر صرف الزيادة في الاجور لاعوان الوظيفة العمومية .
الاستاذ عفيف البوني يتحدّث عن المخطط "الأكبر" الذي يسعى لتحقيقه راشد الغنوشي من خلال عبد الفتاح مورو
زوج مرام بن عزيزة يستولي منها ومن امرأة أخرى على 400 مليون ويختفي إلى وجهة غير معلومة.. خديجة الفهري تتحدث عن تفاصيل صادمة!
ماهي الدول التي يمكن للتونسيين دخولها بدون تأشيرة ؟
نداء تونس يهدد بسحب دعمه لعبد الكريم الزبيدي
رضا بلحاج يتحدّث عن المبلغ الذي ستتقاضاه أرملة رئيس الجمهورية الراحل وينشر "تصحيحا وشهادة للتاريخ"
وفاة التونسية "خولة زمزاري" مضيفة الطيران بالخطوط السعودية خلال حادث مرور أليم هي وزميلاتها
الفة بن رمضان ومروان الخوري على ركح قرطاج: سهرة للنسيان ..

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك