الصفحة الرئيسية  ثقافة

ثقافة إغلاق قناة القدس التابعة لحماس بسبب الأزمة المالية

نشر في  10 فيفري 2019  (17:22)

ذكرت مصادر إعلامية فلسطينية، أن فضائية القدس التابعة لحركة حماس ، والتي تبث من العاصمة اللبنانية بيروت، توقفت عن العمل، بسبب الأزمة المالية التي تعصف بمؤسساتها داخل وخارج قطاع غزة.

وقال موظفون في فضائية ”القدس“ التابعة لحماس، لـ ”إرم نيوز“ إنهم تلقوا إشعارات بأن القناة ستتوقف عن العمل خلال الأيام القليلة المقبلة، بسبب أزمة مالية تعصف بالقناة، فيما لم يصدر تأكيد رسمي حتى اللحظة.

وكتب المذيع في القناة بسيم صعوب عبر صفحته على فيسبوك، ”بمزيد من الحزن والأسى نتلقى قرار إغلاق قناة القدس الفضائية، نظرًا للأزمة المالية التي عصفت بها ، الأمر الذي يحول دون استمرارها في أداء رسالتها الإعلامية التي انطلقت منذ 10سنوات“.

وكتبت مقدمة أحد البرامج عبر قناة القدس، الإعلامية ريم أبوحصيرة، ”الحمدلله الذي لا يحمد على مكروه سواه، إغلاق قناة القدس الفضائية نهائيًا !“.

وتعاني مؤسسات حماس الإعلامية من أزمة مالية كبيرة عصفت بها على مدار السنوات الأخيرة، حيث كان يتلقى موظفوها أجزاء تصل لأقل من نصف رواتبهم المستحقة.

وسبق أن أغلقت حماس قناة الكتاب الفضائية التابعة للجامعة الإسلامية التي تديرها الحركة في غزة، كما أعلنت الشهر الماضي عن نيتها إغلاق قناة الأقصى الفضائية بعد قصف إسرائيل لمقرها خلال التصعيد الأخير في غزة نوفمبر الماضي، وعدم قدرتها على بناء مقر جديد، لتعلن القناة في وقت لاحق أنها ستبقى تعمل بعد إسهام مؤسسات لم تسمّها في استمرار عملها .


الأكثر قراءة

مواطنة تقدم شهادة مفزعة عن مدة الانتظار في ديوانة مطار تونس قرطاج.. وعند وصولها للامارات تدخل عبر بوابة الكترونية فى ثواني وجيزة!
أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
رئيس الحكومة يقرر صرف الزيادة في الاجور لاعوان الوظيفة العمومية .
الاستاذ عفيف البوني يتحدّث عن المخطط "الأكبر" الذي يسعى لتحقيقه راشد الغنوشي من خلال عبد الفتاح مورو
زوج مرام بن عزيزة يستولي منها ومن امرأة أخرى على 400 مليون ويختفي إلى وجهة غير معلومة.. خديجة الفهري تتحدث عن تفاصيل صادمة!
ماهي الدول التي يمكن للتونسيين دخولها بدون تأشيرة ؟
نداء تونس يهدد بسحب دعمه لعبد الكريم الزبيدي
رضا بلحاج يتحدّث عن المبلغ الذي ستتقاضاه أرملة رئيس الجمهورية الراحل وينشر "تصحيحا وشهادة للتاريخ"
وفاة التونسية "خولة زمزاري" مضيفة الطيران بالخطوط السعودية خلال حادث مرور أليم هي وزميلاتها
الفة بن رمضان ومروان الخوري على ركح قرطاج: سهرة للنسيان ..

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك