الصفحة الرئيسية  اقتصاد

اقتصاد وزارة الصناعة تجدد رخص بحث وتمنح أخرى لتمكين شركات عمومية وخاصة للبحث عن المواد المعدنية

نشر في  10 فيفري 2019  (10:45)

حصلت شركة فسفاط قفصة على تجديد لفترة ثانية تنتهي بحلول مارس لرخصة البحث عن المواد المعدنية من المجموعة الخامسة « نفطة توزر « مما يتطلب منها تنفيذ برنامج أبحاث بقيمة تناهز 29 مليون دينار.
ومنحت وزارة الصناعة والمؤسسات الصغرى، وفق قرارات وردت بالرائد الرسمي عدد 11 بتاريخ 5 فيفري 2019، عددا من رخص البحث عن المواد المعدنية الى شركات شبه عمومية او الى شركات خاصة .
وسمحت الوزارة للشركة العامة للملاحات التونسية، بتمديد رخصة البحث عن المواد المعدنية من المجموعة الرابعة » سبخة البريقة (ولاية مدنين) الى حدود مارس 2021 على ان تقوم بانجاز البرنامج الاستثماري البالغ كلفته 1,3 مليون دينار.
ورخصت وزارة الصناعة لشركة كربونات تونس ليكيد (القصرين) بتنفيذ أشغال البحث عن المواد المعدنية من المجموعة السادسة بالمكان الذي يعرف بـ »تلابت » بولاية القصرين لمدة ثلاث سنوات.
وحصلت شركة فسفاط الشمال (تونس) على الموافقة لتنفيذ أشغال البحث عن المواد المعدنية من المجموعة الخامسة بالمكان الذي يعرف بـ »القلعة الخصبة » بولاية الكاف.
وتتوزع المواد المنجمية الى 6 مجموعة تضم الأولى (المحروقات الصّلبة) والثانية (المحروقات السائلة والغازية) و الثالثة (الحديــد والرصاص والزنك والنحـاس والبـاريوم والفليور والسترنتيّوم والـزئبق والذهـب والفضـّة والقصـديـر..) و الرابعة (الأملاح الطبيعية) والخامسة (الفسفاط ) والسادسة (الصلصال الصيني وحجر الصوّان ..).

وات


الأكثر قراءة

أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
مواطنة تقدم شهادة مفزعة عن مدة الانتظار في ديوانة مطار تونس قرطاج.. وعند وصولها للامارات تدخل عبر بوابة الكترونية فى ثواني وجيزة!
رئيس الحكومة يقرر صرف الزيادة في الاجور لاعوان الوظيفة العمومية .
الاستاذ عفيف البوني يتحدّث عن المخطط "الأكبر" الذي يسعى لتحقيقه راشد الغنوشي من خلال عبد الفتاح مورو
زوج مرام بن عزيزة يستولي منها ومن امرأة أخرى على 400 مليون ويختفي إلى وجهة غير معلومة.. خديجة الفهري تتحدث عن تفاصيل صادمة!
ماهي الدول التي يمكن للتونسيين دخولها بدون تأشيرة ؟
نداء تونس يهدد بسحب دعمه لعبد الكريم الزبيدي
رضا بلحاج يتحدّث عن المبلغ الذي ستتقاضاه أرملة رئيس الجمهورية الراحل وينشر "تصحيحا وشهادة للتاريخ"
وفاة التونسية "خولة زمزاري" مضيفة الطيران بالخطوط السعودية خلال حادث مرور أليم هي وزميلاتها
الفة بن رمضان ومروان الخوري على ركح قرطاج: سهرة للنسيان ..

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك