الصفحة الرئيسية  اقتصاد

اقتصاد بداية من سبتمبر القادم: انطلاق نشاط فرع مصنع فرنسي لمكونات السيارات البلاستيكية في منطقة « الفجةّ »

نشر في  08 فيفري 2019  (11:21)

يشهد القطب الصناعي « نيوبارك » في منطقة الفجّة من معتمدية المرناقية في ولاية منوبة في سبتمبر القادم انطلاق نشاط فرع مصنع المكوّنات البلاستيكية للسيارات بتونس « فارنيكولور » الفرنسي وذلك في أوّل فرع له افريقيا وعربيا حسب ما ذكره مدير الاستغلال بالقطب الصناعي محمد علي قناوة لمراسلة (وات) في الجهة.

وأضاف أن المصنع البالغ حجم استثماراته 25 مليون دينار سينتصب على مساحة هكتارين منها 10 آلاف متر مربع مخصّصة للبنايات وهو مختص في صناعة مكونات السيارات البلاستيكية من لوحات قيادة ومقود وغيرها ومن المؤمّل أن يوفر حوالي 600 فرصة عمل بين إطارات وعملة.

وأشار إلى أن الشركة التي اختارت تونس للانتصاب بعد فرنسا ورومانيا ستشرع قريبا في تهيئة الفضاء الصناعي وذلك بعد استيفاء إجراءات تراخيص البناء الضرورية، مؤكدا أن هذه المسألة كانت محل تدارس في جلسة عمل انعقدت أمس الخميس بمقر ولاية منوبة باشراف والي الجهة احمد السماوي وبحضور المستثمر الفرنسي وممثلي الفرع بتونس .

وأوضح مدير الاستغلال بالقطب الصناعي أنّه بانتصاب هذه المؤسسة يصبح عدد المؤسسات الناشطة حاليا 07 مؤسسات وفّرت حوالي 200 موطن شغل وذلك من جملة 44 مؤسسة اقتنت مقاسم صناعية على مساحة 47 هك من جملة 82 هك مساحة مخصّصة للتسويق لفائدة الفضاءات الصناعية.


الأكثر قراءة

مواطنة تقدم شهادة مفزعة عن مدة الانتظار في ديوانة مطار تونس قرطاج.. وعند وصولها للامارات تدخل عبر بوابة الكترونية فى ثواني وجيزة!
أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
رئيس الحكومة يقرر صرف الزيادة في الاجور لاعوان الوظيفة العمومية .
الاستاذ عفيف البوني يتحدّث عن المخطط "الأكبر" الذي يسعى لتحقيقه راشد الغنوشي من خلال عبد الفتاح مورو
زوج مرام بن عزيزة يستولي منها ومن امرأة أخرى على 400 مليون ويختفي إلى وجهة غير معلومة.. خديجة الفهري تتحدث عن تفاصيل صادمة!
ماهي الدول التي يمكن للتونسيين دخولها بدون تأشيرة ؟
نداء تونس يهدد بسحب دعمه لعبد الكريم الزبيدي
رضا بلحاج يتحدّث عن المبلغ الذي ستتقاضاه أرملة رئيس الجمهورية الراحل وينشر "تصحيحا وشهادة للتاريخ"
وفاة التونسية "خولة زمزاري" مضيفة الطيران بالخطوط السعودية خلال حادث مرور أليم هي وزميلاتها
الفة بن رمضان ومروان الخوري على ركح قرطاج: سهرة للنسيان ..

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك