الصفحة الرئيسية  أخبار عالميّة

أخبار عالميّة صدور الحكم النهائي على قاتل عروبة بركات وابنتها

نشر في  06 فيفري 2019  (09:29)

أيد القضاء التركي الحكم الصادر بحق قاتل الناشطة السورية، عروبة بركات، وابنتها الصحفية حلا، في اسطنبول عام 2017 وفق ما نقلته وسائل إعلام تركية.

ورفضت دائرة الجزاء الأولى في محكمة الجنايات باسطنبول، خلال جلسة عقدت أمس الاثنين، طلب استئناف المدعى عليه، أحمد بركات، الذي حكمت عليه محكمة جنايات الأناضول العليا الخامسة بالسجن المؤبد مرتين.

وثبت الحكم بالمؤبد مرتين على المدان، وأرسل الملف إلى المحكمة العليا للنظر فيه بعد أن قالت المحكمة إنها لم تجد أي سبب لمعارضة قرار محكمة الأناضول الخامسة، مؤكدة أن الدفاع لم يقدم أدلة كافية لتبرير تخفيف الحكم.

وللاشارة فقد عثر على عروبة بركات وابنتها مقتولتين داخل منزلهما في منطقة إسكودار على الطرف الآسيوي من المدينة.

يذكر أن الشرطة التركية تمكنت صباح السبت 30 سبتمبر 2017 من إلقاء القبض على قاتل الناشطة السورية السورية عروبة بركات وابنتها حلا بركات في مدينة بورصة، لتقوم بتحويله إلى مدينة إسطنبول لمتابعة مجريات التحقيق.

وقال قريبها الموقوف في اسطنبول يوم 6 أكتوبر 2017 أن عروبة تكون ابنة عم أبيه، مضيفا أمام قاضي محكمة الصلح والجزاء المناوبة في إسطنبول أنه قتل والده وأخيه الأكبر منه عندما كان في الحرب في سوريا وانه قرر الهرب بهدف التخلص من الضغط الذي مورس عليه من أجل الانضمام للجيش السوري.

وأشار المتهم أن باشر العمل مع عروبة بعدما استقبلته في منزلها بتركيا، مفسرا سبب ارتكابه لجريمته أنها لم تصرف راتبه الذي وعدته به وقامت بمده لشخص آخر بالرغم من صلة القرابة التي تجمعهما لتتعالى الأصوات فيما بينهما وتصل حدّ تبادل الضرب خاصة بعدما صفعته وتوجهت نحوه بسكين.

وقد قام المتهم بردّ فعل مفاجئ، إذ افتك السكين منها ووجّه لها عدة طعنات، وعند خروج ابنتها حلا من الحمام تفاجأت بالمشهد المروّع فبدأت بالصراخ وآبت الصمت ما اضطره لقتلها.

وكالات


الأكثر قراءة

أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
مواطنة تقدم شهادة مفزعة عن مدة الانتظار في ديوانة مطار تونس قرطاج.. وعند وصولها للامارات تدخل عبر بوابة الكترونية فى ثواني وجيزة!
رئيس الحكومة يقرر صرف الزيادة في الاجور لاعوان الوظيفة العمومية .
الاستاذ عفيف البوني يتحدّث عن المخطط "الأكبر" الذي يسعى لتحقيقه راشد الغنوشي من خلال عبد الفتاح مورو
زوج مرام بن عزيزة يستولي منها ومن امرأة أخرى على 400 مليون ويختفي إلى وجهة غير معلومة.. خديجة الفهري تتحدث عن تفاصيل صادمة!
ماهي الدول التي يمكن للتونسيين دخولها بدون تأشيرة ؟
نداء تونس يهدد بسحب دعمه لعبد الكريم الزبيدي
رضا بلحاج يتحدّث عن المبلغ الذي ستتقاضاه أرملة رئيس الجمهورية الراحل وينشر "تصحيحا وشهادة للتاريخ"
وفاة التونسية "خولة زمزاري" مضيفة الطيران بالخطوط السعودية خلال حادث مرور أليم هي وزميلاتها
الفة بن رمضان ومروان الخوري على ركح قرطاج: سهرة للنسيان ..

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك