الصفحة الرئيسية  أخبار وطنية

أخبار وطنية رغم توجيه تهمة القتل العمد له في قضية الشهيد البراهمي: راشد الغنوشي يدافع عن مصطفى خضر ويقول انه غير مجرم!!

نشر في  12 جانفي 2019  (20:43)

أكد رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، اليوم السبت، خلال ندوة حول  مسار الثورة بعد حصيلة ثمان سنوات " رؤية واستشراف"  في تعليقه حول الجهاز السري لحركة النهضة اكد الغنوشي ان هناك ضغط و ابتزاز للقضاء ولم يترك له الوقت الكافي لإتمام مهمته، مشيرا ان الحركة احرص الناس على ظهور حقيقة كل الاغتيالات.

كما أكد الغنوشي أن مصطفى خضر لا ينتمي لحركة النهضة وهو غير مجرم، مضيفا انه حكم في عهد الترويكا ب 8 سنوات سجن.

الغنوشي أكد ان الجبهة الشعبية و احزاب اخرى تستهدف حركة النهضة تحت مسمى الجهاز السري من خلال استخدام الإعلام وذلك في حملة إنتخابية سابقة لأوانها لأنها خسرت سابقا في جميع المحطات الإنتخابية، داعيا اياه الى ترك الملف لدى القضاء.

واشار الى انّ ما نشر من وثائق الغرفة السرية لم تكشف عن وجود عصابة مجرمة خططت ونفذت انقلابات قائلا انّ خذر "ليس مجرما لكن تمّت معاقبته لاشتغاله في قضايا لا تخصّه من بينها جمع وثائق أمنية والعمل مع البوليس لإعانته في ملاحقة الإرهاب" 

وحول التوجّه للقضاء في هذه القضيّة قال راشد الغنوشي إنّ الحركة ستتوجّه إلى القضاء كشهود أو كمتهمين إذا ثبتت التهم مبيّنا أنّ ما يجري يعد حملة انتخابية سابقة لأوانها تقف وراءها أحزاب منافسة لحركة النهضة لم تنجح في الاستحقاقات الانتخابية في إشارة إلى الجبهة الشعبية قائلا : "الجبهة منافس سياسي عجزت عن المواجهة في الاستحقاقات الانتخابية فلجأت إلى استعمال القضاء والإعلام".

وللتذكير فقد أكدت هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي في ندوة صحفية صباح الخميس 10 جانفي 2019، أن قاضي التحقيق قرّر توجيه تهمة القتل العمد لمصطفى خضر مع 22 تهمة أخرى بخصوص قضية البراهمي وذلك على ضوء الوثائق التي تم العثور عليها بـ”الغرفة السوداء” على معنى الفصل 121 من مجلة الاجراءات الجزائية الذي ينص على أنه يمكن اعادة محاكمة شخص في حال ظهور أدلة جديدة أو شهود .

وقالت الهيئة ان “الغرفة السوداء” كانت تضم نوعين من الوثائق، الأولى وثائق من أرشيف وزارة الداخلية ولا تهم قضية الحال والثانية متعلقة بما يعرف بالتنظيم السري لحركة النهضة وتتعلق باغتيال الشهيدين.

وحسب الهيئة فإن مصطفى خضر يلقّب بـ"رئيس التنظيم الخاص لحركة النهضة" ووجهت له اتهامات متعلقة بملف اغتيالي الشهيدين بلعيد والبراهمي.

ومصطفى خضر هو من مجموعة براكة الساحل تم تكريمه من طرف رئيس الجمهورية السابق منصف المرزوقي وثبت أن لديه علاقات قوية واتصالات متكررة مع القيادات العليا للنهضة على غرار الغنوشي والبحيري ورفيق عبد السلام.

 


الأكثر قراءة

أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
فضيحة جديدة: البنك المركزي يكشف الجمعيات الدينية الداعمة للإرهاب وهذه مصادر تمويلاتها
لأوّل مرة: الدكتور أحمد المناعي يتحدّث عن "قنبلة" الجهاز السرّي لحركة النهضة وما كشفه له المرحوم المنصف بن سالم
ماهي الدول التي يمكن للتونسيين دخولها بدون تأشيرة ؟
تُشغل 800 اطار وعامل وتُـصـدر 50 بالمائة من إنــتاجـهـا: مـؤسـسـة يـونـيـماد لـصـنـع الأدويـة تصدر التوضيح التالي
العاصمة: سنة سجنا لرجل وعشيقته المتزوجة بتهمة الزنا وهكذا أطاحت بهما زوجة المتّهم
يكشفها لأوّل مرّة: منير الشرفي يقدّم شهادته بشأن يوم محاولة القبض على "أبو عياض" وما أخبره به قائد أمني دخل في حالة هستيريا
رسمي : هذه الفرضيات التي تسمح بتأهل الافريقي الى ربع نهائي دوري أبطال افريقيا
كل التفاصيل عن الزيادات في أجور أعوان الوظيفة العمومية
في حادث مؤلم أب يرمي عربة ابنه الرضيع في البحر

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك