الصفحة الرئيسية  أخبار وطنية

أخبار وطنية المئات من أولياء التلاميذ بعدة ولايات يودعون شكايات لدى وكلاء الجمهورية ضد جامعة التعليم الثانوي..التفاصيل

نشر في  11 جانفي 2019  (15:09)

أودع المئات من أولياء تلاميذ المرحلتين الاعدادية والثانوية اليوم الجمعة، شكايات لدى وكلاء الجمهورية بالمحاكم الابتدائية بعديد الولايات ضد الجامعة العامة للتعليم الثانوي وذلك بوصفهم متضررين من قرار مقاطعة الامتحانات ومجالس الأقسام بالنسبة للثلاثي الأول من السنة الدراسية الحالية، وفق ما أفاد به المنسق الوطني لحركة « أولياء غاضبون » حسن بن عبد العزيز الشك.
وأوضح الشك في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء اليوم الجمعة ان ممثلي الاولياء الذين قدموا الشكايات تسلموا وصولات تفيد بالاذن بفتح بحث جزائي وتتبع المشتكى بهم وكل من سيكشف عنه البحث وذلك بالخصوص من أجل جرائم القيام باضراب غير شرعي المنصوص عليها بالفصل 388 من مجلة الشغل وكذلك من أجل تعطيل حرية الخدمة والاعتصاب المتقارر عليه بقصد تعطيل اجراء العمل بالقوانين والاستعفاء من الخدمة المنصوص عليها بالفصل 107 من المجلة الجنائية.
ولاحظ المتحدث ان الشكايات المقدمة من قبل الاولياء تندرج في سياق « التعبير عن الغضب واستنكار التصرفات غير المسؤولة للجامعة التعليم الثانوي التي اتخذت من اكثر من مليون طفل من التلاميذ الأبرياء رهائن ودروع بشرية لابتزاز الحكومة وحملها على القبول بمطالبهم »، وفق تعبيره.
وتجدر الاشارة الى ان قرار الجامعة العامة للتعليم الثانوي مقاطعة الامتحانات تسبب في تعطيل شبه تام للامتحانات التأليفية للثلاثي الأول بمختلف المعاهد والاعداديات العمومية كما لم يتحصل التلاميذ على بطاقات اعداد فروض المراقبة والاختبارات الشفوية بسبب دعوة النقابة الاساتذة الى عدم تسليم اي وثيقة تتعلق ببطاقات الاعداد والامتناع عن حضور مجالس الأقسام.
كما أقرت الهيئة الإدارية للجامعة العامة للتعليم الثانوي المنعقدة يوم 25 ديسمبر المنقضي مقاطعة امتحانات الثلاثي الثاني من هذه السنة الدراسية، بما في ذلك الفروض العادية وتنظيم مسيرات جهوية وتجمع وطني، احتجاجا على « عدم جدية وزارة التربية في التفاوض من اجل ايجاد حل لمطالب أساتذة الثانوي وتبعا لتراجعها عن عديد المقترحات التي تم الاتفاق عليها في جلسة 4 أكتوبر الماضي »، وفق ما بينه الكاتب العام المساعد للجامعة الثانوي نجيب السلامي في تصريح سابق ل(وات).


الأكثر قراءة

وجّه له قاضي التحقيق تهمة القتل العمد و22 تهمة أخرى متعلّقة بقضية الشهيد البراهمي: من هو مصطفى خضر؟
أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
تفاصيل جديدة ومثيرة حول صفقة تسليم البغدادي المحمودي، وجمعية خيرية تونسية تتسلم 300 مليارا
حادثة وفاة عريس وصديقه بالبحيرة بعد سقوطهما من الطابق الـ5 أثناء عملهما: الشاب خليل قنطارة يدق ناقوس الفزع ويكشف تفاصيلا خطيرة
ارهابي ينزل من جبل سمامة ثم يسلم نفسه للوحدات العسكرية ويدلي بالاعترافات التالية
ماهي الدول التي يمكن للتونسيين دخولها بدون تأشيرة ؟
هذه توقعات الفلكي التونسي حسن الشارني لسنة 2019
في رسالة صريحة: الأستاذ عميره عليّه الصغيّر يتوجه بحقائق موجعة الى الباجي قايد السبسي
في اقتراح غريب: وزارة التعليم العالي تسعى لالغاء قسم الفنون التشكيليّة!
هذه أقصر خطبة في التاريخ للشيخ عبد القادر الجيلاني منذ ألف عام تقريباً..

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك