الصفحة الرئيسية  متفرّقات

متفرّقات قيمتها تناهز 12 مليارا: بدء محاكمة متهمين بسرقة أكبر قطعة نقدية ذهبية في العالم

نشر في  11 جانفي 2019  (11:37)

بدأت يوم الخميس محاكمة 4 رجال متهمين بسرقة أكبر قطعة نقدية في العالم، تقدر قيمتها بحوالي 3.6 مليون يورو (حوالي 12 مليارا من مليماتنا)، بعد أن اقتحموا متحفا متخصصا للقطع النقدية بالعاصمة الألمانية برلين.

ونفذ الرجال الأربعة السرقة من متحف بودفيما يعرف بجزيرة المتاحف ببرلين في السابع والعشرين من مارس عام 2017 مستخدمين سلما وسيارة وعربة جر. 

أما القطعة النقدية العملاقة، فهي قطعة تذكارية ذهبية نقش على أحد وجهيها ورق شجرة القيقب، بينما نقش على الوجه الثاني صورة الملكة اليزابيث الثانية، وأصدرتها دار سك العملة الملكية الكندية عام 2007.

والقطعة النقدية كبيرة الحجم، حيث يصل قطرها إلى 53 سنتيمترا، أي ما يوازي إطار سيارة، أما سمكها فيقدر بحوالي 3 سنتيمترات، فيما يبلغ وزنها 100 كيلوغرام، وهي من الذهب الخالص والنقي بدرجة 99.999 في المئة.

ومن بين السارقين عرف منهم وسام آر وأحمد آر وويسي آر، وهم أعضاء أسرة برلينية مشهور في عالم الجريمة، أما الرابع فهو حارس أمن متهم بتسهيل عملية السرقة من خلال توفير معلومات عن المتحف للصوص وعرف اسمه الأول بأنه "دينيس"، وفقا لما ذكرته صحيفة الغارديان البريطانية.

والعائلة معروفة لدى الشرطة الألمانية وهي جزء من حلقة إجرامية نفذ أفرادها العديد من الجرائم المعروفة في ألمانيا ومن بينهاسرقة بنك.

وفي وقت من الأوقات، صادرة السلطات الأمنية الألمانية أملاكا لهذه العائلة، التي ذكرت تقارير سابقة أنها من أصول لبنانية تعرف باسم عائلة "رمو"، تقدر قيمتها بحوالي 10 ملايين يورو.


الأكثر قراءة

وجّه له قاضي التحقيق تهمة القتل العمد و22 تهمة أخرى متعلّقة بقضية الشهيد البراهمي: من هو مصطفى خضر؟
أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
تفاصيل جديدة ومثيرة حول صفقة تسليم البغدادي المحمودي، وجمعية خيرية تونسية تتسلم 300 مليارا
حادثة وفاة عريس وصديقه بالبحيرة بعد سقوطهما من الطابق الـ5 أثناء عملهما: الشاب خليل قنطارة يدق ناقوس الفزع ويكشف تفاصيلا خطيرة
ارهابي ينزل من جبل سمامة ثم يسلم نفسه للوحدات العسكرية ويدلي بالاعترافات التالية
ماهي الدول التي يمكن للتونسيين دخولها بدون تأشيرة ؟
هذه توقعات الفلكي التونسي حسن الشارني لسنة 2019
في رسالة صريحة: الأستاذ عميره عليّه الصغيّر يتوجه بحقائق موجعة الى الباجي قايد السبسي
في اقتراح غريب: وزارة التعليم العالي تسعى لالغاء قسم الفنون التشكيليّة!
هذه أقصر خطبة في التاريخ للشيخ عبد القادر الجيلاني منذ ألف عام تقريباً..

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك