الصفحة الرئيسية  متفرّقات

متفرّقات قيمتها تناهز 12 مليارا: بدء محاكمة متهمين بسرقة أكبر قطعة نقدية ذهبية في العالم

نشر في  11 جانفي 2019  (11:37)

بدأت يوم الخميس محاكمة 4 رجال متهمين بسرقة أكبر قطعة نقدية في العالم، تقدر قيمتها بحوالي 3.6 مليون يورو (حوالي 12 مليارا من مليماتنا)، بعد أن اقتحموا متحفا متخصصا للقطع النقدية بالعاصمة الألمانية برلين.

ونفذ الرجال الأربعة السرقة من متحف بودفيما يعرف بجزيرة المتاحف ببرلين في السابع والعشرين من مارس عام 2017 مستخدمين سلما وسيارة وعربة جر. 

أما القطعة النقدية العملاقة، فهي قطعة تذكارية ذهبية نقش على أحد وجهيها ورق شجرة القيقب، بينما نقش على الوجه الثاني صورة الملكة اليزابيث الثانية، وأصدرتها دار سك العملة الملكية الكندية عام 2007.

والقطعة النقدية كبيرة الحجم، حيث يصل قطرها إلى 53 سنتيمترا، أي ما يوازي إطار سيارة، أما سمكها فيقدر بحوالي 3 سنتيمترات، فيما يبلغ وزنها 100 كيلوغرام، وهي من الذهب الخالص والنقي بدرجة 99.999 في المئة.

ومن بين السارقين عرف منهم وسام آر وأحمد آر وويسي آر، وهم أعضاء أسرة برلينية مشهور في عالم الجريمة، أما الرابع فهو حارس أمن متهم بتسهيل عملية السرقة من خلال توفير معلومات عن المتحف للصوص وعرف اسمه الأول بأنه "دينيس"، وفقا لما ذكرته صحيفة الغارديان البريطانية.

والعائلة معروفة لدى الشرطة الألمانية وهي جزء من حلقة إجرامية نفذ أفرادها العديد من الجرائم المعروفة في ألمانيا ومن بينهاسرقة بنك.

وفي وقت من الأوقات، صادرة السلطات الأمنية الألمانية أملاكا لهذه العائلة، التي ذكرت تقارير سابقة أنها من أصول لبنانية تعرف باسم عائلة "رمو"، تقدر قيمتها بحوالي 10 ملايين يورو.


الأكثر قراءة

أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
فضيحة جديدة: البنك المركزي يكشف الجمعيات الدينية الداعمة للإرهاب وهذه مصادر تمويلاتها
لأوّل مرة: الدكتور أحمد المناعي يتحدّث عن "قنبلة" الجهاز السرّي لحركة النهضة وما كشفه له المرحوم المنصف بن سالم
ماهي الدول التي يمكن للتونسيين دخولها بدون تأشيرة ؟
تُشغل 800 اطار وعامل وتُـصـدر 50 بالمائة من إنــتاجـهـا: مـؤسـسـة يـونـيـماد لـصـنـع الأدويـة تصدر التوضيح التالي
العاصمة: سنة سجنا لرجل وعشيقته المتزوجة بتهمة الزنا وهكذا أطاحت بهما زوجة المتّهم
يكشفها لأوّل مرّة: منير الشرفي يقدّم شهادته بشأن يوم محاولة القبض على "أبو عياض" وما أخبره به قائد أمني دخل في حالة هستيريا
رسمي : هذه الفرضيات التي تسمح بتأهل الافريقي الى ربع نهائي دوري أبطال افريقيا
كل التفاصيل عن الزيادات في أجور أعوان الوظيفة العمومية
في حادث مؤلم أب يرمي عربة ابنه الرضيع في البحر

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك