الصفحة الرئيسية  قضايا و حوادث

قضايا و حوادث من بينهم "الشيطان والكوكش وشعشوع وبطاطا": قائمة بأشهر ألقاب المجرمين المتورطين في قضايا خطيرة بتونس

نشر في  11 جانفي 2019  (10:13)

شهدت تونس في السنوات الاخيرة، تنامي الاجرام وتغوله، وبروز مجرمين اصبحت لهم شهرة في عالم الإجرام، ولكل منهم اختصاصه الاجرامي، فتجد منهم من تحول الى «زعيم» في تجارة المخدرات، واخر في البراكاجات ، وآخرون لهم رصيد كبير من عدد مناشير التفتيش والجرائم المختلفة.

ووفق ما نشرته الشروق في عددها الصادر اليوم الجمعة 11 جانفي 2019  فإن أسماء وكنايات وألقاب غريبة أطلقت على عدد من المنحرفين الذين اكتسبوا «شهرة اجرامية» كما يلي:

* "شعشوع" و"ولد فضيلة":

الاول صادرة في شأنه 40 منشور تفتيش والثاني 10 مناشير تفتيش، وعرفا بسيطرتهما على منطقة حي هلال بالعاصمة، اين نفذا سلسلة من البراكاجات المسلحة لمواطنين واصحاب السيارات، قبل ان يتمكن الامن من الاطاحة بهما في كمين محكم.

* "ولد بطرة"

هو احد اخطر العناصر الاجرامية بجبل الاحمر الذي تم القبض عليه خلال شهر اكتوبر الماضي، من قبل الشرطة العدلية بمنطقة العمران بالعاصمة، وهو مجرم محكوم ب20 سنة سجنا وفي رصيده 20 قضية حق عام تعلقت بالسرقة وتحويل وجهة والعنف الشديد.

* "المعوج":

 نجحت فرقة الشرطة العدلية بمنطقة العمران من القبض على مجرم شهر «المعوج» الذي يعد من اخطر العناصر الاجرامية الذي في رصيده عشرات مناشير تفتيش في قضايا سلب وسطو واعتداء بالعنف.
* "الشيطان":

كما نجح اعوان فرقة الشرطة العدلية بباب بحر من القبض على مجرم خطير باحدى الحانات بالعاصمة معروف بكنية «الشيطان» لكثرة نشاطه الاجرامي، وقد تم اطلاق هذه الشهرة عليه من قبل اصدقائه، وهو متورط في قضية اغتصاب وسرقة ومحاولة قتل، ودائما يتجول بساطور وعلبة غاز مشل للحركة، بجهة باب سويقة.

وقد اصبح هذا المجرم من ضمن زعماء تجارة المخدرات بالعاصمة، حيث انه يزود عددا من الشبان بهذه المواد.

* "حلبودة":

برز عدد من المنحرفين الاخرين في تجارة المخدرات، على غرار «حلبودة» الذي سيطر على الضاحية الشمالية واصبح احد اهم تجار المخدرات فيها، وقد عرف بترويجه لمادة الكوكايين بالعلب الليلية بكل من المرسى وقمرت، ليتم الاطاحة به، بعد ان صدر في شانه 30 منشور تفتيش في قضايا ترويج الكوكايين.

*"بطاطا":

هو احد اهم العناصر الاجرامية المختصة في البراكاجات المسلحة، وهو من بين متساكني جهة حي التضامن، وصادر في شانه 22 منشور تفتيش، في جرائم سطو مسلحة، استهدفت مواطنين وفيلات ومكاتب، وقد تم القبض عليه في كمين امني محكم، بعد عمليات ملاحقة دامت اشهر.

* "كوكوش":

يعد العنصر الاجرامي شهر «كوكش» من العناصر البارزة في جرائم البراكاجات بجهة سليمان، اذ نفذ 28 عملية براكاجات لمواطنين بولاية نابل، وقد نجحت فرقة امنية مشتركة من القبض عليه.

* "ولد زنوكة":

 تمكنت احدى الفرق الامنية من الاطاحة بمجرم شهر «ولد زنوكة»، وقد عرف بعنفه الشديد، واغتصابه امراة بجهة الزهروني تحت التهديد بالسلاح الابيض، كما انه في رصيده جملة من جرائم الاعتداء بالعنف ومحاولة تحويل وجهة فتيات، علما ان عملية ايقافه رافقتها اعتداءات بالحجارة طالت اعوان الامن.

* "القب":

وفي برج الوزير من ولاية اريانة، نجد المجرم «القب» الذي تم ايقافه في الاشهر الماضية وفي رصيده مجموعة من القضايا المتعلقة بالاعتداء على الاملاك العامة والخاصة والاعتداء بالعنف اضافة الى محاولة تحويل وجهة فتاة قصد اغتصابها.


الأكثر قراءة

فضيحة جديدة: البنك المركزي يكشف الجمعيات الدينية الداعمة للإرهاب وهذه مصادر تمويلاتها
أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
لأوّل مرة: الدكتور أحمد المناعي يتحدّث عن "قنبلة" الجهاز السرّي لحركة النهضة وما كشفه له المرحوم المنصف بن سالم
ماهي الدول التي يمكن للتونسيين دخولها بدون تأشيرة ؟
تُشغل 800 اطار وعامل وتُـصـدر 50 بالمائة من إنــتاجـهـا: مـؤسـسـة يـونـيـماد لـصـنـع الأدويـة تصدر التوضيح التالي
العاصمة: سنة سجنا لرجل وعشيقته المتزوجة بتهمة الزنا وهكذا أطاحت بهما زوجة المتّهم
كل التفاصيل عن الزيادات في أجور أعوان الوظيفة العمومية
يكشفها لأوّل مرّة: منير الشرفي يقدّم شهادته بشأن يوم محاولة القبض على "أبو عياض" وما أخبره به قائد أمني دخل في حالة هستيريا
للمرة الثانية.. مريم بلقاضي تدخل القفص الذهبي
في حادث مؤلم أب يرمي عربة ابنه الرضيع في البحر

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك